كورونا تحمي شركة eBay من الاختفاء

  • عندما انفصلت شركة PayPal عن eBay قبل بضع سنوات، كانت الأخيرة الأقل جاذبية لكن الوضع لم يعد هكذا في وول ستريت هذا العام.

    لكن هذا العام اختلفت الأمور ،حيث سجلت أسهم إيباي eBay ارتفاعا بأكثر من 30٪ هذا العام، فيما زادت (PYPL) بأكثر من 20٪.

     

    وخضعت PayPal ، التي تتيح للناس الآن شراء وبيع بيتكوين، هذا العام لتقلبات في سوق العملات المشفرة والمخاوف بشأن خطتها المزعومة لبيع إحدى شركاتها رغم نفيها لذلك في وقت لاحق.

    على النقيض من ذلك، حققت eBay عودة كبيرة خلال الوباء بفضل الرهانات على العديد من الأجزاء سريعة النمو في سوق التجارة الرقمية – وهي الأحذية الرياضية والتذكارات الرياضية وقطع غيار السيارات.

    وذكر جيمي لانون، الرئيس التنفيذي لشركة eBay ، والذي انضم مجددًا إلى eBay في أبريل 2020، أن الشركة تحولت إلى تاجر تجزئة يركز على المتحمسين، خلال لقاء مع شبكة سي إن إن تحدث خلاله عن أسباب تفوق الشركة.

    وقال لانون، الذي كان مديرًا تنفيذيًا في Barnes & Noble and Walmart (WMT) قبل العودة إلىeBay، إنه ساعد في دفع eBay إلى الأسواق حيث يرغب المشترون في إنفاق الكثير من المال عدة مرات في السنة. وارتفعت أسهم eBay بأكثر من 70٪ منذ عودة لانون إلى الشركة.

    وأوضح أن eBay تدرك أن هناك فرقًا كبيرًا بين المتسوقين غير الرسميين ومن يطلق عليهم مشتري الطاقة الذين يجرون عمليات شراء تصل إلى ما يقرب من 1000 دولار عدة مرات في السنة.

    وأشار إلى أن هذا الجمهور هو المكان الذي تضع فيه eBay الآن الكثير من اهتمامها، لأنه من المنطقي تلبية احتياجات الموالين بدلاً من إنفاق الكثير من الأموال على التسويق والإعلان فقط لزيادة قاعدة المستخدمين العامة.

    ويوضح: “يستيقظ بعض “مشتري الطاقة” ، ويحتسون فنجانًا من القهوة، ويلجأون إلى موقع eBay، كنا نركز بشكل كبير على اكتساب المشترين والحصول عليهم بأي ثمن. نحن نعتمد الآن على المتحمسين”.

    نتيجة لهذا التركيز الجديد، أفاد الرئيس التنفيذي لـeBay بأن الشركة حققت أرباحًا من بيع بطاقات التداول في الربع الثاني من هذا العام أكثر مما حققت في تلك الفئة في عام 2020 بأكمله، على سبيل المثال.

    رواد الأعمال

    كما أوضح لانون أنه يحب مقابلة الأشخاص الذين أنشأوا متاجر على eBay ويكسبون رزقهم الآن من ذلك.

    ويتضمن ذلك شخصًا تم تسريحه من قبل فريق كرة السلة أورلاندو ماجيك خلال إغلاق عام 2020 لموسم الدوري الأمريكي للمحترفين ويبيع الآن أحذية رياضية بدوام كامل على موقع eBay.

    وeBay، شركة تجارة إلكترونية متعددة الجنسيات وتتخذُ من سان خوسيه، كاليفورنيا بالولايات المتحدة مقرا لها.

    وتسهل الشركة عبر موقعها على الإنترنت التجارة من المستهلك إلى المستهلك كما تساهم في تجارة التجزئة.

    وأسس بيير أميديار موقع eBay عام 1995 وأصبحت مع مرور الوقت شركة عملاقة في عالم التجارة عبر الإنترنت.

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن