5.5 ملون دولار : استثمارات فى " لمة " للتكنولوجيا المالية لتقديم الحلول التمويل للمنشآت الصغيرة

  • كتب : باكينام خالد

     

    كشفت شركة لمة المالية ، السعودية المتخصصة فى التقنية المالية ناشئة وتقدم حلول التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، عن إغلاق جولتها الاستثمارية الأولى (Seed) 5.5 مليون دولار ، لتكون بذلك إحدى أكبر الجولات الاستثمارية من هذا النوع للشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية.

     

    جاءت هذه الجولة الاستثمارية بقيادة رائد فنتشرز ومركز أرامكو لريادة الأعمال “واعد”، وتهدف لدعم الشركة في تطوير أعمالها وتمكين الشركات المتوسطة والصغيرة من الاستفادة من حلول التمويل مما يساهم في رفع كفاءة رأس المال العامل للموردين ويضاعف العوائد المالية للخزينة، تماشيًا مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في تطوير القطاع الخاص وزيادة مساهمة الشركات المتوسطة والصغيرة في الناتج المحلي.

     

    من جهته قال سوميت خوتيل، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة لمة المالية: “منذ إطلاقنا الأولي في مارس 2021 استطاعت لمة الوصول لقائمة عملاء مذهلة تجاوزت 100 شركة في القطاع الخاص تتجاوز فواتيرها مليار دولار أمريكي ستنضم لمنصة لمة قريبًا”.

     

    أوضحت تمويل سلسلة الإمداد فإننا سنطلق قريبًا للشركات خدمة الشراء الآن والدفع لاحقًا، التي تعد الأولى من نوعها في المنطقة العربية. ونطمح إلى التوسع من المملكة العربية السعودية إلى بقية الأسواق مثل مصر والإمارات وقطر خلال الأشهر القادمة”.

     

    كانت لمة المالية قد تأسست في أوائل عام 2021 من قبل سوميت خوتيل، الذي انتقل مؤخرًا من لندن إلى الرياض ليستقر فيها لتأسيس الشركة بعد اكتسابه لخبرة واسعة في تقنيات الخدمات المصرفية الاستثمارية والخدمات المصرفية السحابية بالعمل في شركات استشارية عالمية مثل باركليز كابيتال وجي بي مورجان.

    وتسعى الشركة إلى سد الفجوات الحالية في سوق التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة، التي يصعب عليها الحصول على تصنيف مخاطر الائتمان بسبب حجمها، مما يؤثر في حصولها على التمويل وبالتالي تتأثر تدفقاتها النقدية.

     

    من ناحيته قال عمر المجدوعي، الشريك المؤسس في رائد فنتشرز “ما يثير اهتمامنا بشأن لمة هو أنها منصة رائعة لتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية لرفع الكفاءة المالية، ويتم إدارتها من قبل فريق خبير بقيادة سوميت خوتيل”. وأضاف: “وجود لمة سيكون أساسيًا للشركات التي تريد خلق قيمة هائلة من النقد المتوفر والتي تسعى لسيناريو مربح للجميع تقريبًا في كل معاملة مالية.

     

    تقول الشركة في بيانها إنها تملك فرصة هائلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يبلغ الناتج المحلي الإجمالي للمنطقة 3 تريليونات دولار أمريكي ، 30٪ منها على الأقل من الشركات الصغيرة والمتوسطة. في المقابل ، 22٪ من الناتج المحلي الإجمالي السعودي الحالي (700 مليار دولار) من مساهمة الشركات الصغيرة والمتوسطة.

     

     #رائد_فنتشرز

    #شركة_لمة_المالية

    #عالم_رقمي 

    #alamrakamy

     

    #https://www.tra.gov.eg/ar

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن