خلال منتدى الأعمال الأفريقي : القادة الأفارقة يبحثون تطوير البطاريات والمركبات الكهربائية في القارة

  • - فيليكس تشيسكيدي رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية دعونا ننتقل من الاقتصاد البني إلى الاقتصاد الأخضر! 

    - هاكايندي هيشيليما  رئيس جمهورية زامبيا : دعونا ننتهز الفرصة لتحويل معادننا ! 

    - أكينوومي أديسينا  رئيس مجموعة بنك التنمية الأفريقي "لنقف على الدواسات لنسرع !  

     

     

    كتب : وائل الحسينى

     

    دعا العديد من كبار القادة الأفارقة إلى "تحويل الحلم إلى حقيقة" في منتدى أعمال البطاريات والسيارات الكهربائية في إفريقيا ، والذي أطلق عليه "منتدى الأعمال التجارية بين جمهورية الكونغو الديمقراطية وأفريقيا" ، والذي افتتح مؤخرا في كينشاسا ، جمهورية الكونغو الديمقراطية. (جمهورية الكونغو الديمقراطية).

     

    افتتح رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية ، فيليكس تشيسكيدي ، المنتدى إلى جانب نظيره الزامبي ، هاكيندي هيشيليما ، وممثلي رئيسي دولتي الجابون والمغرب ، ورئيس مجموعة بنك التنمية الأفريقي ، الدكتور أكينوومي أ. شريك الحدث.

     

    "هذا المنتدى هو فرصة حقيقية للاتفاق على وجهات نظرنا بشأن تحديات التنمية في أفريقيا وعملية التحول الهيكلي للقارة. قال الرئيس تشيسكيدي إنه يوفر إطارًا مناسبًا للانتقال من النمو البني إلى النمو الأخضر الأكثر مرونة وتنوعًا. وشدد على أن التحول العالمي إلى الاقتصاد الأخضر هو مطلب.

    وأشار إلى أن "إفريقيا بها 60 نوعا من المعادن ولديها ثلث احتياطيات العالم من المعادن". يتيح لنا هذا الاجتماع فرصة الاستفادة من فرص الاستثمار. وسيساعد التكامل الأفضل لمنتجي المعادن على زيادة الثروة وخلق فرص عمل ومهارات جديدة للشباب "، أضاف فيليكس تشيسكيدي.

     

    وقال الرئيس الزامبي إنه مقتنع بـ "الفوائد الأساسية" التي سيحققها المنتدى للقارة. ودعا الدول الأفريقية إلى اغتنام الفرصة لتحويل مواردها المعدنية. الهدف من هذا الحوار هو تغيير الأشياء. نحن بحاجة إلى إضافة قيمة إلى منتجاتنا ، وهو ما لم نقم به منذ قرون. الآن ، يجب علينا كسر صورة مجرد قارة تنتج المواد الخام ، "قال هاكايندي هيشيليما.

     

    وأشار الرئيس هاكيندي هيشيليما إلى أن زامبيا كانت "مستعدة للاستثمار والتعاون مع جمهورية الكونغو الديمقراطية والبلدان الأخرى في المنطقة الفرعية بشأن هذا الهدف" ، وحدد عدة خطوط للعمل ، من بينها: تشجيع الاستثمارات وتسهيلها ؛ لتنفيذ رؤية التحول وتطلعات تعزيز القدرات الإنتاجية الجماعية ؛ وضع سياسات وأدوات قارية لدعم تحويل المواد الخام ، بالشراكة مع شركاء التنمية والبنوك ؛ إجراء إصلاحات رئيسية.

     

    قال رئيس بنك التنمية الأفريقي  ، الدكتور أكينوومي أ. السيارات الكهربائية هي ثورة وفرصة فريدة لأفريقيا لتحويل مواردها الطبيعية إلى ازدهار مستدام للجميع. وهو بحد ذاته ثورة عظيمة. دعنا نخطو على الدواسات! فلنسرع ونحول هذا الحلم إلى حقيقة! "

     

    يتم تنظيم منتدى الأعمال في جمهورية الكونغو الديمقراطية وأفريقيا من قبل وزارة الصناعة الكونغولية ، بالشراكة مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا ، وبنك التنمية الأفريقي ، وبنك Afreximbank ، ومؤسسة تمويل إفريقيا ، والبنك العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا ، والدعم القانوني الأفريقي. المرفق والاتفاق العالمي للأمم المتحدة.

     

    يهدف الحدث إلى تقديم حلول لتحسين الظروف المعيشية للأفارقة من خلال تطوير سلاسل القيمة المرتبطة بموارد التعدين المستخدمة في البطاريات الكهربائية (الكوبالت والنحاس والليثيوم والمنغنيز والنيكل والجرافيت). طريقة للاستفادة من التحول العالمي إلى الطاقة الخضراء ، واستخدام الكهرباء في أنظمة النقل وإزالة الكربون عن الاقتصادات.

     

    #السيارات_الكهربائيه 

    #بنك _التنمية_الأفريقي

    #افريقيا 

    #عالم_رقمي 

    #alamrakamy

     

    #https://www.tra.gov.eg/ar

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن