الأهلي يرفض استلام خطاب الأولمبية.. ويلجأ لقضايا الدولة لحسم فوز العامري فاروق

  • رفض النادي الأهلي استلام خطاب من اللجنة الأولمبية المصرية مدرج فيه نتيجة انتخابات النادي الأخيرة.

    وجاء رفض الأهلي بسبب عدم إدراج اسم العامري فاروق نائب رئيس النادي ضمن التشكيل الجديد لمجلس الإدارة.

    وكشف الأهلي أن حيثيات رفض النادي أنه لم يتقدم للجنة الأولمبية بأوراق ومحاضر الجمعية العمومية لاعتمادها حتى الآن.

    وأعرب الأهلي عن مفاجآته باللجنة الأولمبية ترسل الخطاب المشار إليه طواعية دون سبب واضح، والأمر الذي ترتب عليه قيام إدارة النادي بمخاطبة الأولمبية المصرية تؤكد فيه على سلامة كل الإجراءات الخاصة بالعملية الانتخابية.

    وكان العامري فاروق فاز بمنصب نائب رئيس النادي بالتزكية بعدما تم عرض أمره على الجمعية العمومية من خلال استمار التصويت المعتمدة من الجهة الإدارية.

    وحصل العامري فاروق على نسبة تزيد على 25% من عدد الحضور، إذ حصل على 94% وهو ما يفي بفوزه بالتزكية -وفقا لتقرير الأهلي- استنادا للائحة النظام الأساسي للنادي.

    وشدد الأهلي أن طلب عرض أمر العامري فاروق على الجمعية العمومية مرة ثانية يتنافى مع المنطق واللوائح والقوانين.

    وكان الأهلي أعلن اللجوء لهيئة قضايا الدولة من أجل حسم فوز العامري فاروق بمنصب النائب بالتزكية.

    وجاء بيان الأهلي “أرسل النادي خطابا صباح اليوم لهيئة قضايا الدولة الموقر، وطلب فيه محضر اجتماع الجمعية العمومية لانتخاب مجلس الإدارة الجديد والذي جرى يوم الجمعة الماضي”.

    وأضاف “ولم يتسلم النادي محضر اجتماع الجمعية العمومية حتى تاريخه والذي يتضمن تشكيل مجلس الإدارة عن الدورة الانتخابية من 2021 إلى 2025”.

    وتابع “جاء في الإعلان أنه تم عرض اعتماد فوز العامري فاروق بمنصب نائب الرئيس بالتزكية وحصوله على موافقة أكثر من 25% من عدد الحضور”.

    وشدد بيان الأهلي “وذلك ما يؤكد أن طلب عرض أمر المرشح على الجمعية العمومية مرة ثانية يدعو للدهشة والاستغراب”.

    وواصل “خاصة أنه تم عرضه بالفعل من خلال استمارة التصويت المعتمدة والمختومة من الجهة الإدارية، التي تم إدراج اسم العامري فاروق فيها لاعتماد فوزه بالتزكية، وحصل على نسبة تأييد من أعضاء النادي تجاوزت 94% من الحضور”.

    واختتم البيان “وذلك لإعلاء سلطة الجمعية العمومية وحفاظا على استقرار مؤسسة النادي الأهلي التي تعمل بكل إخلاص لمصلحة الوطن”.

     

     

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن