وزير الرياضة يوجه بدراسة كاملة لماراثون القاهرة الرياضي

  •  

    قش وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، تنفيذ ماراثون القاهرة خلال الفترة المقبلة بمشاركة واسعة من جانب الرياضيين، وعدد من الجنسيات الأجنبية المختلفة ضمن حزمة الأحداث الرياضية الكبري التي تنفذها الوزارة على مستوى الجمهورية لنشر ثقافة الممارسة الرياضية بالتعاون مع عدد من الجهات والمؤسسات المعنية.

    جاء ذلك خلال لقاء الوزير صبحي، بديوان الوزارة مع كل من عمرو منسي الرئيس التنفيذي لشركة I-Events، وإبراهيم صفوت مؤسس “كايرو رنرز”، بحضور عمرو حداد مساعد الوزير، وأحمد عبد الخالق مدير عام السياحة الرياضية بالوزارة، وأحمد جمعة معاون الوزير.

    وتطرق اللقاء إلى الأعداد المتوقع مشاركتها في الماراثون، والأماكن المقترحة لإقامته، وكافة الترتيبات والتجهيزات المطلوبة لإقامة ماراثون القاهرة الذي سيكون واحداً من أكبر الماراثونات الرياضية.

    ووجه الوزير المعنيين بالوزارة ببحث الموضوع من جميع جوانبه، وحصر كل المتطلبات الواجبة من إجراءات إدارية وتنفيذية والتوقيت المناسب، والقيام بالعرض لاحقاً لاتخاذ الخطوات الفعلية فيما يتعلق بتنفيذ ماراثون القاهرة الرياضي.

    وأكد وزير الشباب والرياضة ترحيبه بالتعاون مع مختلف المؤسسات والمجموعات والروابط الرياضية التي تتماشى رؤيتها مع استراتيجية الوزارة علي مستوي نشر ثقافة الممارسة الرياضية داخل المجتمع، وجعل الرياضة أسلوب حياة، وذلك من خلال إقامة فعاليات وماراثونات رياضية متنوعة في جميع أنحاء الجمهورية بمشاركة الشباب والمواطنين من مختلف الأعمار.

    ولفت الدكتور أشرف صبحي إلى حرص الوزارة على مشاركة الجنسيات الأجنبية أيضاً في الماراثونات الرياضية التي يتم تنظيمها، وإقامتها في المناطق السياحية والأثرية التي تمتاز بها البلاد في إطار تنشيط الفعاليات الرياضية، مشيراً إلى تقديم كل الدعم لماراثون القاهرة وتنظيمه في أفضل صورة.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن