قيمة 2.1 مليون يورو : استثمارات فى منصة " باركامو " لمواصلة التوسع في تطبيق مواقف السيارات المعوضات المناخية

  • كتب : عادل فريج

     

     

    كشفت منصة " باركامو " ، الالمانية التي تتخذ من ميونيخ مقراً لها  ، انها أغلق تمويلاً بقيمة 2.1 مليون يورو لمواصلة التوسع في تطبيق مواقف السيارات المعوضات المناخية

                

    باركامو ، التي تأسست في عام 2019 ، تقدم أول موقف سيارات معوض للمناخ في العالم. تساعد الشركة الناشئة في حل الازدحام الحضري من خلال تطبيقها الذي يسمح للسائقين بالبحث والمقارنة والدفع مقابل أماكن وقوف السيارات المتاحة

     

    باركامو ، التي تأسست في عام 2019 ، تقدم أول موقف سيارات في العالم معوضات المناخية. تساعد الشركة الناشئة في حل الازدحام الحضري من خلال تطبيقها الذي يسمح للسائقين بالبحث والمقارنة والدفع مقابل أماكن وقوف السيارات المتاحة. وسط أرقام نمو قياسية ، أعلنوا عن جولة تمويل بقيمة 2.1 مليون يورو بقيادة Aggregate Media ومقرها ستوكهولم بمشاركة من EPTI و Allanova.

     

    مع تزايد الاهتمام بالمناخ على مستوى العالم ، تتمثل مهمة Parkamo في تمكين وقوف السيارات المستدام الذي يتطور باستمرار. تشهد معظم المدن الأوروبية حاليًا ارتفاعًا في تسجيل السيارات الخاصة وسياسات تنقل أكثر تقييدًا في البيئات الحضرية ، مما أدى إلى التنافس على أماكن وقوف السيارات ، مما يؤدي بدوره إلى زيادة الازدحام المروري والانبعاثات والإجهاد. لقد وجدت الدراسات أن وقوف السيارات هو سبب رئيسي لهذه المشاكل.

     

    صمم Parkamo بذكاء حلاً لهذه التحديات من خلال إنشاء منصة يمكن استخدامها لتحديد أفضل خيارات وقوف السيارات في المنطقة بسهولة ، ومقارنة الأسعار ، وتجنب المناطق ذات الضغط المرتفع على صف السيارات. يمكن لمستخدمي Parkamo الوصول إلى إحصاءات حول مواقف السيارات في الشارع بالإضافة إلى مرائب وقوف السيارات ومواقف السيارات الخاصة في Parkamo.

     

    في عام 2021 ، ضاعفت الشركة الناشئة بالفعل قاعدة المستهلكين ، حيث بلغ متوسط ​​نمو الإيرادات شهريًا 48٪. كما ارتفعت إيجارات أماكن وقوف السيارات عبر Parkamo بنسبة 370٪ في هذه الفترة ، ويمكن استخدام التطبيق في 20 دولة أوروبية.

     

    سيتم استخدام هذا التمويل من قبل الشركة الناشئة المبتكرة لتنمية فريقها التقني ، والتوسع خارج الأسواق الأساسية في السويد وألمانيا ، وتعميق الشراكات مع البلديات المحلية ، ومقدمي تطبيقات مواقف السيارات ، وأصحاب مواقف السيارات.

     

    قالت كاثرينا واغنر ، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Parkamo: "يقوم مستثمرينا بالتحقق من جاذبية وإمكانيات النمو لخدمتنا وتمكننا من تقديم Parkamo لمزيد من المستخدمين في جميع أنحاء أوروبا. لكي تزدهر مدن أوروبا بعد الإغلاق ، يجب جعل مواقف السيارات الحضرية أكثر كفاءة واستدامة ، وباركامو تمكن من تحقيق ذلك ".

     

    في مهمة توفير مواقف سيارات مستدامة ، تلتزم الشركة بإضافة ميزات جديدة بانتظام. من ميزة "Find & Park" التي تساعد السائقين على تحديد المناطق ذات أعلى مساحة متوفرة لوقوف السيارات ، وبرنامج وقوف السيارات peer2peer الذي يستفيد من أماكن وقوف السيارات الحصرية ، إلى تعويض CO2 لجميع مواقف السيارات التي يتم إجراؤها من خلال التطبيق ، تقدم Parkamo تطويرًا مثيرًا لـ التنقل الحضري في أوروبا.

     

    تأتي أخبار تمويل Parkamo في وقت تستمر فيه التنقلات في المناطق الحضرية وتحديات وقوف السيارات في كونها مساحة تحتاج إلى مزيد من الابتكار. يمكن للشركات الناشئة في قطاع التنقل الحضري الاستفادة أيضًا من مبادرة EIT Community Booster التي تم إطلاقها مؤخرًا والتي تهدف إلى خلق أوروبا أكثر استدامة وشمولية. تم تصميم هذه المبادرة مع عمليات توسيع النطاق التي تركز على الاستدامة والتي تبتكر حول برامج مختلفة تركز على المجتمع.

    #باركامو

    #Parkamo 

    #عالم_رقمي 

    #alamrakamy

     

    #https://www.tra.gov.eg/ar



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن