"تريند مايكرو" تسلط الضوء على أهمية إعادة ابتكار استراتيجات الأمن السحابي بالمنطقة خلال مؤتمر "CLOUDSEC 2021"

  • بمشاركة  خبراء أمن المعلومات بالمنطقة : اقامة 100 جلسة حوارية  بجانب نقاشات خاصة تستهدف منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

     

     

    كتب : عادل فريج

     

    كشفت  شركة تريند مايكرو ، المتخصصة في مجال الأمن السيبراني عن جاهزيتها لاستضافة مؤتمر ''CLOUDSEC 2021''، الحدث الأبرز على مستوى العالم في مجال السحابة والأمن السيبراني والذي يعقد هذا العام خلال الفترة بين (16 و 18) من شهر نوفمبر تحت عنوان "إعادة ابتكار الأمن السحابي".

    ويهدف المؤتمر إلى تزويد الحضور بالفرصة التي ستمكنهم من إعادة ابتكار رحلة التحول الرقمي الخاصة بهم ومدى أهمية الأمن السحابي المرتبط بهذه الرحلة ، وذلك من خلال أنشطة تُقام على مدار يومين تتضمن خلال اليوم الأول مشاركات من متحدثين رئيسيين من أبرز قادة التكنولوجيا على مستوى العالم، والذين يمثلون عدد من المؤسسات والشركات الرائدة بما في ذلك "AWS" خدمات أمازون السحابية و ''ESG'' و ''Pearson'' و ''Snyk''، فضلاً عن حضور نخبة من الصحافة مثل النيويورك تايمز وغيرهم.

     

    فيما ستتركز فعاليات اليوم الثاني على نقاشات خاصة بالمنطقة، حيث سيقوم خلالها الخبراء المحليون والقادة بمشاركة الملاحظات الخاصة بوضع السوق والاتجاهات المقبلة. كما ستعقد الجلسة الافتتاحية تحت عنوان "وضع التحول الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في ظل مشهد التهديدات المتطور" ، والتي سيقدمها بلال بيج المدير التقني لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى تريند مايكرو ، والذي سيقوم بتسليط الضوء على أبرز التحديات التي تواجهها المؤسسات والشركات في إطار جهودها لتحقيق التحول الرقمي، وسيتطرق بلال إلى مواضيع عدة تتراوح بين تحديات الافتقار إلى الرؤية الشاملة والمتكاملة، ونماذج نهج العمل عن بُعد ونظام العمل الهجين، والشبكات المكشوفة، والبيئات السحابية، والنقاط الطرفية غير المحمية، وغيرها من المواضيع الأخرى.

     

    علاوة على ذلك، ستعقد تريند مايكرو عدداً من الجلسات التي سيستعرض من خلالها خبراء الشركة مواضيع عديدة تشمل خدمات الكشف والوقاية والاستجابة  DPR''" ، وخدمات الكشف والاستجابة ''XDR'' ، والخدمات البنكية السحابية،  إضافة إلى معايير الامتثال.

     

     في حين ستتمحور فعاليات اليوم الثالث حول إطلاق تحديات على مدار 24 ساعة تحت عنوان "تحديات ''CLOUDSEC يقوم من خلالها اللاعبون بالمشاركة في تحديات للفوز بجوائز مميزة ضمن ثلاث فئات تشمل المطورين DevOps''"، ومركز العمليات الأمنية ''SOC''، والمقرصنين (الهاكرز).

     

     وأشار معتز بن علي  نائب الرئيس والمدير الإداري لتريند مايكرو الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى أهمية هذا الحدث قائلاً "يتعين على المؤسسات في الوقت الحالي أن تعيد تنظيم وضعها الأمني والتصدي للتحديات الحديثة. وفي هذا الإطار، نتطلع إلى أن تكون الفعاليات مثل CLOUDSEC بمثابة منصة لخلق الوعي حول الركائز الهامة لتعزيز الوضع الأمني للشركات بالإضافة إلى نشر المعرفة التي تمكن الشركات من إعادة ابتكار وضعها الأمني بما يشمل جميع الجوانب الهامة خلال الأوقات المقبلة".

     

    وستتناول نسخة هذا العام من "CLOUDSEC 2021" خمسة مسارات تعليمية رئيسية للراغبين في تعزيز معارفهم حول التقنيات التكنولوجية التي ستتطرق لها النقاشات خلال الحدث، وتشمل هذه المسارات مركز العمليات الأمنية "''SOC، والبنية التحتية المبرمجة ''IaC'' ، المطورين DevOps''"، والثقة الصفرية "''Zero Trust، و معلومات التهديد أو مايطلق عليه أيضاً باستخبارات التهديد السيبراني ''Threat Intel''. وفي سياق متصل ، سيشارك متحدثون من تريند مايكرو وغيرها من الشركات والمؤسسات رؤى وأفكار حول أفضل الممارسات والإرشادات المتعبة في مجال تطبيق الأمن السيبراني.

     

    ومن الجدير بالذكر أن حدث "CLOUDSEC" ، الذي يعقد بنسخته العاشرة هذا العام يعد من أبرز الفعاليات العالمية في مجال الأمن السحابي حيث انطلق عام 2011 وشهد تطورات جذرية على مدار العقد الماضي، توجت بالنجاح الكبير خلال عام 2020 والذي شهد مشاركة 270 متحدثاً كما استقطب أكثر من 10,000 زائر.

     

    #تريند_مايكرو

    #CLOUDSEC2021

    #عالم_رقمي 

    #alamrakamy

     

    #https://www.tra.gov.eg/ar

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن