هايدى نصير مدير التسويق الاقليمى في" ديل تكنولوجيز " ل" عالم رقمي" : تقنيات " AI " تقتح الباب أمام تطوير أجيال جديدة من اجهزة الكمييوتر بمزايا وخصائص ثورية

  • -        تقديم باقة من الحلول المتكاملة للمؤسسات الصغيرة لتعزيز قدراتها التنافسية وتسريع رقمنتها    

    -        رغم تزايد الطلب على الهواتف الذكية فان الطلب على أجهزة الكمبيوتر سيظل قائما وسينمو سنويا

     

     

    أجري الحوار : خالد حسن 

    اعده للنشر : باسل خالد - نهله مقلد 

     

     

    اكدت هايدى نصير مدير التسويق في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا بشركة دِل تكنولوجيز في حوارها مع " عالم رقمي " ان تقنيات  الذكاء الاصطناعى " AI "  سيكون لها  تأثير ايجابي قوى على سوق أجهزة الكمبيوتر, ، سواء الأجهزة الشخصية او الخادمة ، مما سيتيح مزايا وخصائص جديدة تستهدف تحسين كفاءة أداء هذه الأجهزة وهو ما يؤدي إلى رفع إنتاجية مستخدميها .

     

    جاء ذلك على هامش مشاركة الش ركة فى الدوةرا لخامسة والعشرين لمعرض " Cairo ICT 2021  " اشارت دخول تقنيىات " AI " فى تطوير أجهزة الكمبيوتر سيفتح الباب على مصراعية امام ظهور اجيال جديدة من الاجهزة التي تعالج نفسها بنفسها لتحافظ على عملك بدلاً من البحث عن المساعدة. فكر في كيفية جعل الجمع بين الذكاء الاصطناعي والتحليلات والسحابة والاتصال المحسن وإدارة أجهزة الكمبيوتر عن بُعد بمنتهى السهولة. وكيفية عمل الصيانة التنبؤية حيث تصلح المشاكل نفسها قبل أن تظهر. إنه مستقبل لا تلامس فيه تقنية المعلومات جهاز كمبيوتر شخصيًا مرة أخرى.

     

    الحوسبة السحابية

     

    وردا الى سؤال " عالم رقمى " عن لرؤية الشركة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة أوضحت أن حجم هذه الشركات يتجاوز نحو 90 % من اجمالى عدد الشركات فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط وبالتالى نحرص على تقديم باقة من الحلول المتكاملة لهذه المؤسسات والتى عادة لا تمتلك قدرات مالية كبيرة ولا امكانيات فنية .

    أضافت نقدم بالفعل باقة متنوعة من الحلول عبر تقنيات الحوسبة السخابية بما يتيح لهذه الشركات الاستفادة من بنية تحتية تتناسب مع احتياجاتهم بطريقة سهلة وسريعة وتكلفة مناسبة .

     

    العمل أون لاين

     

    وفيما يتعلق برؤية الشركة لدعم مفهومالعمل من المنزل " اكدت هايدي ان أحد أهم النتائج الايحابية لجائخة فيروس كورونا هو زيادة ثقة الأفراد والمؤسسات فى التكنولوجيا وان عملية التحول الرقمي ضرورة لحفاظ المؤسسات على مكانتها فى الأسواق والبقاء على تواصل مع عملاءها وزيادة قدراتها التنافسية .

     

    وردا على سؤال " عالم رقمى " عن امكانية اختفاء الطلب على أجهزة الكمبيوتر مع تزايد الاعتماد على الهواتف الذكية قالت هايدي نصير ان هذه الافتراض غير منطقي حيث أن المستقبل سيشهد مزيد من الطلب على أجهزة الكمبيوتر خاصة فى الدول النامية والتى تسعي الى مواكبة عملية التحول الرقمي لاسيما وان التليفون الذكي له استخداماته وأجهزة الكمبيوتر له استخدام مختلف  بصورة كاملة .

     

    84 مليون وحدة بالربع الثانى من 2021

     

    أضافت  وفقًا لمؤسسة IDC، "استمرت الزيادة في الطلب على أجهزة الكمبيوتر الشخصية خلال الربع الثاني من عام 2021 على الرغم من النقص العالمي في المكونات والمشكلات اللوجستية. كما وصلت الشحنات العالمية من أجهزة الكمبيوتر التقليدية، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة ومحطات العمل، إلى 83.6 مليون وحدة في الربع الثاني من عام 2021، بزيادة قدرها 13.2٪ عن الربع الثاني من عام 2020." وبينما ساعدنا جهاز الحاسب الآلي دائماً في التواصل والتعاون، فقد أثبت العام الماضي القيمة التي يجلبها لحياتنا أكثر من أي وقت آخر.

     

    الموثوقية

     

    وردا عل سؤال " عالم رقمي " اعن استاتيجية " ديل تكنولوجيز " للتعامل مع مفهوم "العمل من أي مكان"، ولكن ستتغير طريقة إظهارها. عندما تصبح أجهزة الكمبيوتر أكثر ذكاءً، فسوف يفهمون متى تريد أن تُرى ومتى لا تريد ذلك. إذا كنت تشارك في مكالمة فيديو ولكنك تشتت انتباهك - فقد تكون مكالمة هاتفية، أو يحتاجك زميلك في المكتب / الشريك / الطفل / الكلب - يمكنك الوثوق بجهاز الكمبيوتر الخاص بك لإيقاف تشغيل الكاميرا حتى تختار إعادة المشاركة.

     

    أضافت ربما توفر أجهزة الكمبيوتر المحمولة أيضًا شاشات قابلة للتكيف بحيث تكون أكثر إنتاجية أينما كنت. فكر في أماكن العمل التي تكون لاسلكية تمامًا ويتم تشغيلها من خلال اكتشاف وجودك، حتى تحافظ على إنتاجيتك أثناء انتقالك من وإلى المكتب. إن التعاون والتواصل الذي يجعلك تشعر وكأنك مع زملائك عندما لا تكون هو المرحلة المقبلة.

    خبرات متميزة

     

    في الماضي، كان المدراء التنفيذيون ومندوبو المبيعات يحصلون في كثير من الأحيان على أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمول الأكثر أناقة مع المكونات المتطورة. عندما أفكر في نهضة أجهزة الحاسب الشخصية، أتخيل القدرة على تقديم هذه الخبرات "المتميزة" لمزيد من الموظفين. إن الخبرات المميزة هي أكثر من مجرد شكل ومظهر الجهاز، فالقوى العاملة المتطورة تعيد تعريفها بميزات يهتمون بها.

     

    #ديل_تكنولوجيز

    #عالم_رقمي 

    #الكمبيوتر_المحمول

    #alamrakamy

     

    #https://www.tra.gov.eg/ar

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن