لتوفير برمجيات ادارة المطابخ : " REEF " الأمريكية تستحوذ بالكامل على المطابخ السحابية الإماراتية " iKcon"

  • كتب : محمد شوقى - محمد الخولى

    استحوذت شركة REEF، مشغلة المطابخ السحابية المعروفة في أمريكا الشمالية ، بالكامل على شركة iKcon " ،   الإماراتية والمتخصصة في المطابخ السحابية، دون الافصاح عن قيمة الاستحواذ.

    تأسست iKcon التي تأتي اختصارًا لـ Innovative Kitchen Concepts عام 2019، لتوفير برمجيات وأنظمة المطابخ كخدمات، وأصبحت واحدة من الشركات الرئيسية في قطاع المطابخ السحابية في المنطقة مع أكثر من 800 موظف لديها، يساعدون ما يزيد عن 100 علامة تجارية إقليمية وعالمية تعمل معها.

    وسبق لمنصة iKcon الحصول على استثمارات بنحو 25 مليون دولار أمريكي من عدة صناديق إقليمية، أخرها جولة استثماري " Series " قردها 20 مليون دولار  ، بمشاركة مجموعة محمد يوسف ناغي، مجموعة الطوق، دراية فينتشرز، صندوق B&Y، مجموعة عبدالمحسن الحكير القابضة، ومجموعة ناظر القابضة.

    وتعتبر شركة REEF الأمريكية من أشهر الشركات العالمية في قطاع المطابخ السحابية، حيث تحظى بدعم صناديق استثمارية كبيرة أبرزها صندوق رؤية سوفت بنك ومبادلة كابيتال. وتعمل الشركة في الوقت الحالي بأكثر من 5,000 منطقة أو موقع مختلف، وتهدف للتوسع لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بداية من استحواذها على iKcon.

    يُشار أن قطاع خدمات المطابخ السحابية يشهد نموًا كبيرًا في المنطقة بالفترة الأخيرة، حيث سبق لمنصة Kitopi إغلاق جولة استثمارية بقيمة 415 مليون دولار بقيادة صندوق رؤية سوفت بنك 2، كما ظهرت شركات أخرى في نفس المجال مع نماذج مختلفة مثل كايكرو و " Grubtech  "



     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن