اتصالات وإريكسون تناقشان مواضيع الاستدامة والعمل المناخي في إكسبو 2020

  • كتب : باسل خالد – محمد الخولي

    استضافت "اتصالات" و" إريكسون " حدثًا عن الاستدامة بعنوان "رحلة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات نحو السباق إلى صافي الصفر" في الجناح السويدي في إكسبو 2020.

    وكان هذا الحدث بمثابة دعوة من المعرض إلى العالم بأسره لحل أزمة المناخ عبر الاستفادة من التقنيات في تسريع التحول إلى اقتصاد منخفض الكربون وإيجاد طرق جديدة لتحسين كفاءة الطاقة وتقليل الانبعاثات والتصدي للتحديات الأكثر إلحاحًا في عصرنا.

    وفقًا لبحوث إريكسون، يمكن لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أن تمكن من خفض انبعاثات الكربون العالمية بنسبة تصل إلى 15٪ بحلول عام 2030. نظرًا لأن الإمارات العربية المتحدة هي أول دولة في الخليج تلتزم بصافي انبعاثات كربونية صفرية بحلول عام 2050، فقد كان الحدث متوافقًا بشكل جيد مع رؤية دولة الإمارات وأجندة 2030 للتنمية المستدامة

    خلال الحدث، سلطت اتصالات وإريكسون الضوء على الحلول والشراكات المبتكرة التي تدعم الرحلة العالمية إلى صافي انبعاثات صفرية وكيفية الاستفادة من التكنولوجيا لخدمة البيئةبالإضافة إلى ذلك، تحدثت الشركتان عن الشراكات والحلول المبتكرة التي تدعم صافي الصفر والمشاريع في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة وعن استخدام تقنية الجيل الخامس للحد من انبعاث الكربون من الصناعات.

    من جهته قال د. أحمد بن علي، النائب الأول للرئيس للاتصال المؤسسي في مجموعة اتصالات :"تسعى ’اتصالات‘ لتسخير الإمكانات الهائلة التي يمكن الاستفادة منها في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للحد من انبعاثات الكربون في الصناعات المختلفة وتسريع السباق نحو مستقبل صافي الصفر انسجاماً مع جهود دولة الإمارات العربية المتحدة وريادتها المتميزة في اتخاذ المبادرات الهامة للحد من الانبعاثات وترشيد الطاقة

     وتسعى ’اتصالات‘ إلى  توفير التقنيات التي تساهم في خلق نماذج عمل جديدة وتحقيق الاستدامة في قطاع الأعمال، ودعم التوجهات الحكومية لتحقيق الاستدامة البيئية بما يتماشى مع أهداف رؤية الإمارات 2021، بما في ذلك المشاركة الفعالة في مختلف المبادرات والحلول المبتكرة والعمل جنباً إلى جنب مع مختلف الشركاء في المنطقة."

    قالت فدا كبي, نائب الرئيس ورئيس التسويق والاتصالات المؤسسية والاستدامة ومسؤولية الشركات  في إريكسون الشرق الأوسط وإفريقيا تعتبر الاستدامة جوهر استراتيجيتنا، فنحن نعمل على ريادة مستقبل أكثر استدامة. لمكافحة تغير المناخ، نحن نطمح إلى استخدام تقنياتنا لتسريع الحد من انبعاث الكربون من اقتصادنا وإيجاد طرق جديدة لمكافحة تغير المناخ من خلال تحسين أداء الطاقة لمنتجاتنا ".

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن