لتلبية المباني الخضراء :إيمرسون تطور تقنية الضاغط متغير السرعة لترشيد استهلاك الطاقة

  • كتب : نهله احمد – محمد شوقي

    في العديد من الدول مثل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت، تتطور لوائح وقوانين المباني الخضراء بسرعة متطردة. عادةً ما تمثل مكيفات الهواء نحو 40 إلى 60 % من استهلاك الطاقة داخل المباني التجارية، مما يدل على أن أنظمة تكييف الهواء بحاجة ماسة لتصبح أكثر كفاءة في استخدام الطاقة للامتثال للوائح المباني الخضراء الإرشادية وقوانينها الحاكمة. وتواجه الشركات المصنعة للمعدات الأصلية (OEM) لأنظمة تكييف الهواء التجارية والسكنية متطلبات سريعة التطور وصارمة، بالإضافة إلى مواجهة تحديات العديد من التحديات في تطوير منتجات وأنظمة أكثر كفاءة وموفرة للطاقة.

    وتوقعاً لتلك المتطلبات الحكومية الأكثر صرامة، طورت إيمرسون مجموعة من الضواغط متغيرة السرعة، بالإضافة إلى حلول تقنية تساعد مصنعي الأجهزة والمعدات الأصلية على إنتاج أنظمة تكييف هواء من شأنها تعزيز راحة المستخدمين، كما تهدف إلى حماية البيئة في الوقت نفسه حيث إن الضاغط متغير السرعة من كوبلاند وحلول العاكس الكهربائي (الإنفرتر) يوفران استهلاك الطاقة بنسبة تقارب 30٪[2]، إذ تمّ تصميم هذه الحلول لتقديم أداء تحميل كهربائي جزئي، وأداء تحميل عالي أثناء ذروة التشغيل الكامل لمجموعة واسعة من تطبيقات تكييف الهواء للأعمال التجارية والاستخدامات السكنية، والتي تشمل المبردات، ومراكز البيانات ومكيفات الهواء بنوعيها المنفصلة والقائمة بذاتها.

    من جهته قال أبيل جناناكومار، نائب رئيس قسم تكييف الهواء وتطوير الأعمال في آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا، إيمرسون، إن عام 2021 يصادف الذكرى المئوية لتأسيس شركة كوبلاند، وهو دليل قوي على التزامنا الطويل بتقديم أفضل الحلول لحل أصعب تحديات تكييف الهواء. كما أضاف أن "الضاغط متغير السرعة من كوبلاند والعاكس الكهربائي (الإنفرتر) هما في مقدمة وقلب تلك المساعي".

    أضاف يساهم كل من الضاغط متغير السرعة من كوبلاند والعاكس الكهربائي (انفرتر) اللذان يعملان معاً بكل سلالسة في تمكين عملائنا في توفير وقت التطوير، بالإضافة إلى توفير التكاليف. ويسمح الاندماج بين الضواغط متغيرة السرعة، والضواغط ثابتة السرعة لمصنعي المعدات الأصلية بتحقيق مرونة عالية لتحقيق أفضل توازن بين الكفاءة والتكلفة. ويساعد الضاغط متغير السرعة من إيمرسون على تمكين مصنعي أجهزة تكييف الهواء من تلبية متطلبات لوائح ترشيد الطاقة، كما يمكّن أصحاب المباني من تلبية اتجاهات الأعمال التجارية المستقبلية من حيث ترشيد استهلاك الطاقة دون التراجع بالأداء.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن