مؤسس فيسبوك هدفنا بناء رؤيتها لـ”Metaverse” وتعين 10 الاف موظف جديد

  • كتب : باسل خالد – عادل فريج

    أكد  مارك زوكربيرك ، الرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي ، ان إحدى الأولويات الرئيسية الأخرى لشركة “فيسبوك” هي بناء رؤيتها لـ”Metaverse”، وأكد أن هدفه الحالي هو الوصول إلى مليار شخص، كما أكد أن الـ”Metaverse” يمكن أن يضخ “مئات المليارات من الدولارات من التجارة الرقمية”.

    وكانت شركة “فيسبوك” أعلنت الأسبوع الماضي عن خططها لتوظيف 10 آلاف شخص في الاتحاد الأوروبي لتطوير الـ”Metaverse”، وهي نسخة واقع افتراضي للإنترنت تتيح اللعب والعمل والتواصل.

    كما اعترف مارك بقوة التطبيق الصيني تيك توك واحد من أكثر المنافسين فعالية الذين واجهتهم فيسبوك على الإطلاق وفيما يتعلق بأزمة الوثائق المسربة، خرج زوكربيرك عن صمته بشأن الوثائق المسربة التي تحمل العديد من الاتهامات ضد إمبراطوريته العالمية.

    وقال في منشور له عبر حسابه على موقع “فيسبوك” والذي هو ملخص مكالمة مع المستثمرين بشأن أرباح الشركة للربع الثالث، أن الادعاءات الأخيرة ضد عملاق وسائل التواصل الاجتماعي هي محاولة “لرسم صورة خاطئة لشركتنا”.

    أضاف من وجهة نظري أن ما نراه هو جهد منسق لاستخدام المستندات المسربة بشكل انتقائي لرسم صورة خاطئة لشركتنا”، وأردف: “إن النقد بحسن نية يساعدنا على التحسن، والحقيقة هي أن لدينا ثقافة مفتوحة، حيث نشجع المناقشة والبحث حول عملنا حتى نتمكن من إحراز تقدم في العديد من القضايا المعقدة التي لا تخصنا وحدنا”.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن