وزير الاتصالات : مشروع ترميم قصر السلطان حسين كامل يهدف لتحويله لمركز من مراكز إبداع مصر الرقمية

  • كتب : محمد شوقى

     

    أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حرص الوزارة على أن يكون مشروع ترميم قصر السلطان حسين كامل وتحويله إلى مركز من مراكز إبداع مصر الرقمية مشروعا متكاملا، يكرس الاصالة ويؤكد المعاصرة.

     

    عهدنا بترميم القصر إلى واحدة من أحسن الجهات المتخصصة فى ترميم المبانى الأثرية، وبالفعل يستعيد القصر رونقه ويسترجع أيام عزه. على أننا لم نقتصر على الجانب المعمارى، بل حرصنا على أن نوفر للقصر كل فرص النجاح كمركز للإبداع الرقمى، يضم حاضنة للشركات الناشئة ومسرعات أعمال ومركز تدريب تقنى ومعامل حديثة. ثم أكتملت المنظومة بتوقيع عقد مع واحدة من أكبر الشركات المتخصصة فى إدارة الحاضنات فى العالم.

     

    هدفنا فى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلق مناخ  لتحفيز نمو قطاع ريادة الأعمال ورعاية المشروعات الريادي القائمة على الإبداع التكنولوجى وخلق المناخ الملائم لنمو الشركات الناشئة كأحد أهم محاور بناء مصر الرقمية.. لذلك سعدت جدا وانا اشهد توقيع اتفاقية عبر تقنية الفيديو كونفرانس بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" Information Technology Industry Development Agency (ITIDA) وشركة "بلاج أند بلاى " Plug and Play الرائدة عالميًا فى مجال تمكين الشركات الناشئة وتسريع نموها؛ لإقامة شراكة استراتيجية بين الجانبين بهدف تعزيز نمو قطاع ريادة الأعمال والشركات الناشئة بمصر حيث سيتم تأسيس مقر للشركة العالمية فى مركز إبداع مصر الرقمية بقصر السلطان حسين كامل بالقاهرة؛ إلى جانب العمل المشترك لتعزيز مكانة مصر كمركز رائد فى مجال ريادة الأعمال المدفوعة بالابتكار فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

    #مصر #egypt #enterpreneur #creativity #africa #middleeast #plugandplay #antiquities

     

    لمتابعة الصفحة الرسمية للدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علي تطبيق انستجرام علي الرابط التالي:

    https://instagram.com/amrtalaat?igshid=8v8njbyrqo9t

     

     

    ومتابعة القناة الخاصة بوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علي موقع يوتيوب علي الرابط التالي :

    https://www.youtube.com/user/EgyptICTMinister

     

     

    #alamrakamy

    #عالم_رقمي 

    #وزير_الاتصالات

    #مراكز_إبداع_مصر_الرقمية

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن