لاستثمار 750 مليون دولار : الشركة السعودية للاستثمار الجريء تطلق منتج الاستثمار في صناديق الدين وصناديق الدين الجريء

  • كتب : شيماء حسن

     

     

    كشفت الشركة السعودية للاستثمار الجريء عن إطلاق منتج الاستثمار في الصناديق التي تقدم أدوات الدين (Debt Funds) والصناديق التي تقدم أدوات الدين الجريء (Venture Debt Funds)، بعد صدور موافقة لجنة برنامج تطوير القطاع المالي، أحد برامج رؤية المملكة 2030.

     

    من جهته قال الدكتور نبيل بن عبدالقادر كوشك الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للاستثمار الجريء، ،إن الاستثمار في الشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة يزدهر من خلال صناديق الاستثمار الجريء وصناديق النمو المدعومة من البرامج الحكومية؛ مثل الشركة السعودية للاستثمار الجريء (أحد مبادرات برنامج تطوير القطاع المالي).

     

    أضاف مع ذلك، لا تزال الصناديق التي تقدم أدوات الدين وأدوات الدين الجريء تمثل فجوة تمويلية في منظومة الاستثمار الجريء واستثمار النمو في المملكة. وقد ظهرت أدوات الدين وأدوات الدين الجريء على الصعيد العالمي كامتداد لتطور منظومة الاستثمار الجريء واستثمار النمو.

     

    من ناحيته أوضح محمد المالكي نائب محافظ منشآت للتمويل وعضو مجلس إدارة الشركة السعودية للاستثمار الجريء، ، بأن الصناديق التي تقدم أدوات الدين وأدوات الدين الجريء توفر حلولًا تمويلية للمنشآت الناشئة سريعة النمو لتساهم في مساعدتها على النمو والتوسع وتفادي تقليص ملكية المؤسسين والمستثمرين الحاليين وتحقيق النمو المطلوب بين الجولات الاستثمارية.

     

    من ناحية اخري أشار فيصل الشريف مدير عام برنامج تطوير القطاع المالي، ، إلى أن موافقة لجنة برنامج تطوير القطاع المالي لإطلاق الشركة السعودية للاستثمار الجريء لمنتج الاستثمار في صناديق الدين وصناديق الدين الجريء يهدف إلى تنويع مصادر التمويل وسد الفجوات التمويلية الحالية للشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، ويأتي ذلك ضمن تمكين المؤسسات المالية من دعم نمو القطاع الخاص، أحدى الركائز الاستراتيجية لبرنامج تطوير القطاع المالي لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

     

    يذكر أن الشركة السعودية للاستثمار الجريء هي شركة حكومية تأسست عام 2018 نتيجة لأحد مبادرات برنامج تطوير القطاع المالي التي كانت بقيادة منشآت. وتهـدف الشركة لتطويـر منظومة الاستثمار الجريء، من خلال تحفيز الاستثمار في الصناديق الاستثمارية والاستثمار بالمشاركة مع مجموعات المستثمرين الملائكيين، وذلك لسد الفجوات التمويلية وتحفيز الاستثمار في الشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، تماشيًا مع أهداف رؤية المملكة 2030، بمراحل نموها الأولية والمبكرة والمتقدمة عن طريق اســتثمار 750$ مليون دولار.

    #alamrakamy

     

    #عالم_رقمي

    #السعودية 

    الشركة_السعودية_للاستثمار_الجريء#



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن