تسلا تأجيل اطلاق سياراتها الرياضية "رودستر " حتى 2023 بسبب ازمة الرقائق الالكترونية

  • كتب: باسل خالد

     

     

    أكدت شركة تسلا  ، العالمية المتخصصة فى انتاج السيارات الكهربائيه وذاتية القيادة ،  انها ستؤجل طرح سياراتها الرياضية الجديدة " رودستر"  الى عام 2023 وذلك بسبب تفاقم الازمة العالمية لنقص الرقائق الالكترونية والتى باتت تعد احد اهم مكونات السيارات الحديثة وتاثرت بها العديد من كبرى الشركات العالمية لانتاج السيارات بل ان بعضها توقف عن انتاج بعص الموديلات وبعضها اوقف مصانعه فى عدد من الدول .

     

    وكان إيلون ماسك رئيس شركة تسلا الأمريكية للسيارات الكهربائية وجه ،  مؤخرا ،  انتقادات الى اثنين من أكبر موردي الرقائق الإلكترونية للسيارات في العالم، وذلك بسبب تعطيل إنتاج الشركة.

     

    وذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء أن ماسك كتب في تغريدة على تويتر أمس الخميس: "كما تم الكشف علنا، نحن نعمل في ظل قيود شديدة في سلسلة التوريد فيما يتعلق بالرقائق الإلكترونية /القياسية/ الخاصة بالسيارات".ا

     

    أضاف ماسك "الإشكالية الأكبر إلى حد بعيد هي شركتا رينيساس وبوش".

     

    المعرف ان تسلا اعنت انها ستنتج سيارات للتصدير في النصف الأول من ربع السنة المالية وللسوق المحلية في النصف الثاني من الربع.

     

    وتعرضت شركة رينساس إليكترونيكس اليابانية لحريق في مصنع في وقت سابق من هذا العام، ما زاد من الصعوبات التي واجهها صانعو السيارات في الحصول على الرقائق التي يحتاجونها.

     

    وافتتحت شركة روبرت بوش الألمانية مصنعا بقيمة مليار يورو (1.2 مليار دولار) بالقرب من مدينة دريسدن في يونيو، وقالت إنها سوف تسرع إنتاج القطع اللازمة للسيارات بثلاثة أشهر، بدءا من سبتمبر.

     

    #GalaxyFold3  

    #GalaxyFlip3  

    #Zflip3  

    #Zfold3

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن