الإنترنت العالمي مهدد بالتوقف

  • مشكلة كبيرة تهدد بتوقف الانترنت العالمي، لأشهر بسبب موجة من الأشعة الإكليلية الفضائية التي قد تعطل النقاط الضعيفة في شبكات الانترنت.

    حذرت عالمة متخصصة في مجال الحاسوب من كارثة ستحل في قطاع الإنترنت بسبب بنية الاتصالات العالمية التي لا تستطيع تحمل ظاهرة طبيعية مرتقبة.

    قدمت العالمة ساثغيثا إبدو جوثي، الأستاذة وعالمة الكومبيوتر في جامعة كاليفورنيا “إيرفين”، نتائج مخيفة توصلت إليها قبل أسبوع خلال مؤتمر اتصالات البيانات “SIGCOMM 2021″، أبدت من خلالها مخاوفها الكبيرة بشأن الضعف في بنية اتصالات الإنترنت العالمية.

    وتعتقد العالمة المتخصصة في قطاع الحاسوب أن حزمة إكليلية كبيرة من الفضاء، يمكن أن تعيث فسادا في قطاع اتصالات الإنترنت الدولية بسبب نقاط الضعف في أجهزة إعادة الإرسال المستخدمة في الكابلات البحرية.

    وأشارت العالمة إلى أن العالم لم يشهد مثل هذا الحدث الفضائي منذ عام 1859، أي قبل إنشاء شبكات الكهرباء الحديثة واتصالات الإنترنت واسعة النطاق بوقت طويل، لكنها رصدت.

    وبحسب المقال المنشور في موقع “techxplore”، من شأن حزمة الأشعة الإكليلية الفضائية والكبيرة والتي ستضرب الأرض على شكل موجة أن ترسل كميات هائلة من الجسيمات الشمسية الممغنطة.

    وحذرت العالمة إلى أن هذه الموجة من المحتمل أن تسبب مشاكل لشبكات الطاقة حول العالم، حيث رصدت عطّل حدث عام الموجة1859 في شبكة التلغراف العالمية التي لا تزال تعمل حتى وقتنا الحالي نتيجة لهذه #GalaxyFold3 , #GalaxyFlip3 , #Zflip3 , #Zfold3 ,



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن