" آبل" تزود سماعتها الذكية " AirPods " خاصية " Find My "

  • كتب : محمد شوقى - نهله أحمد

    كشفت شركة ”أبل“، عن تزويد سماعات الأذن اللاسلكية الذكية AirPods بميزة جديدة هي خاصية Find My، ضمن خطتها لدعمها بالعديد من الوظائف الجديدة مع الإصدار العام القادم من iOS 15 وتعتبر ميزة Find My الموجودة في أجهزة هواتف ولوحيات ”أبل“ من أهم المزايا للأشخاص الذين يعانون من نسيان أجهزتهم والمكان الذي تركوا فيه سماعات الأذن، ومن المهم لديهم أيضا ربط سماعاتهم بمعرف الشركة.

    وتمنح تلك الخطوة من ”أبل“ نفس القدرة على تحديد موقع سماعاتهم، التي يستمتع بها مستخدمو الشركة حاليًا، مع أجهزة آيفون وآيباد وماك بوك و iMac وكشفت وثيقة التعليمات البرمجية للإصدار التجريبي من iOS 15، أنه بإمكان المستخدم تسجيل AirPods Pro و AirPods Max بمعرف شركة ”أبل“.

    ويمكن بعد تلك الخطوة الاستفادة من شبكة Find My التابعة لشركة ”أبل“ لتحديد مكان سماعات الأذن أو سماعات الرأس المفقودة وبحسب ذات وثيقة التعليمات البرمجية، فإنه لا توجد طريقة لمنع أي شخص يجد السماعات من إزالة اقتران معرف ”أبل“، على عكس ميزة القفل والمسح عن بعد التي تقدمها الشركة لأجهزة الحوسبة الخاصة بها.

    وتشير توقعات من مصادر مقربة من ”أبل“ إلى أن السماعات سيكون لها دور في الجانب الصحي، قد يعلن عنه في مؤتمر الشركة السنوي المقبل، للإعلان عن أجهزة ”آيفون“ الجديدة.

    ونشر فريق أبحاث التعلم الآلي من أبل، دراسة توضح كيفية استخدام سماعات الأذن اللاسلكية لتحليل معدل التنفس لدى شخص ما. وذلك عن طريق تسجيل صوت تنفسه من خلال الميكروفونات المدمجة.

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن