لتصميم الشرائح : " سامسونج" تستخدم الذكاء الاصطناعي في برمجيات Synopsys

  • كتب : باسل خالد – ابراهيم احمد

    تستخدم شركة " سامسونج"  في الوقت الحالي تقنيات الذكاء الاصطناعي في أتمتة عملية تصميم الشرائح. وهي عملية معقدة جدًا. كما أن سامسونج من أولى الشركات التي بدأت في استخدام هذا الأسلوب.

    وتستخدم الشركة تقنيات الذكاء الاصطناعي الجديدة في برمجيات Synopsys. وهي واحدة من الشركات الرائدة في تطوير البرامج التي تستخدم في عملية تصميم الشرائح والمعالجات، ويتم استخدام خدماتها من طرف شركات عديدة وطبقًا لما صرح به المدير التنفيذي المشارك في Synopsys فتقنيات الشركة الجديدة ستسمح بتصميم معالجات تجارية فقط بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي.

    واستخدام الذكاء الاصطناعي في تصميم الشرائح والمعالجات هو أمر تحدثت عنه شركات مثل جوجل وإنفيديا سابقًا. إلا أن أداة شركة Synopsys الجديدة والتي تعرف باسم DSO.ai قد قطعت شوط كبير جدًا في هذا المجال وبالاعتماد على هذه التقنية الجديدة سيتم تسريع عملية تصميم وتطوير المعالجات والشرائح بشكل كبير. كما أن هذه التقنية قد تسمح بتطوير وتصميم معالجات جديدة كليًا.

    وتلك الأداة الجديدة ستستفيد بشدة من خبرات شركة Synopsys السابقة. نظرًا لأن تلك الخبرة ستستخدم في تدريب خوارزميات الذكاء الاصطناعي بسرعة وفعالية أكبر.

    ومن ناحيتها فقد صرّحت سامسونج من خلال متحدثها الرسمي أنها تستخدم تلك التقنية الجديدة في تصميم وتطوير معالجات إكسينوس خاصتها. وتستخدم سامسونج هذه المعالجات في هواتفها الذكية منذ سنوات طويلة.

    ولم توضح سامسونج بعد ما إذا كانت قد بدأت في تصنيع المعالجات المصممة من طرف الذكاء الاصطناعي أو لا. ويظهر بوضوح مدى تأثير الذكاء الاصطناعي AI على تصميم وتطوير الشرائح والمعالجات سواء في الوقت الحالي أو في المستقبل القريب.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن