ضمن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة : التعاقد مع المصرية للاتصالات (WE) لتلقي ومتابعة شكاوى المواطنين ل 3 سنوات

  • كتب : باسل خالد

     

     

    وافق مجلس الوزراء فى اجتماع الاخير برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديد على التعاقد مع الشركة المصرية للاتصالات (WE) لتقديم خدمات تلقي ومتابعة شكاوى المواطنين تليفونياً ضمن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء ، وذلك لمدة 3 سنوات تبدأ من 1/10/2021.

    وتوضح «المنظومة»، عبر موقعها الإلكتروني، وجود 4 طرق لتقديم الشكاوى لها، أولها عبر الموقع الإلكتروني للمنظومة، وثانيها عبر «الخط الساخن»، أو عبر تطبيق للمنظومة، بالإضافة لوحدات «خدمة المواطنين»، ومشكلات منظومة القمامة عبر رقمي «واتس آب».

    ويُمكن للمواطن أن يُقدم الشكوى عبر المواقع الإلكتروني لمنظومة الشكاوى الحكومية  الموحدة على الرابط الآتي، https://www.shakwa.eg/GCP/StaticContent/www.shakwa.eg.

     

    كذلك بإمكان المواطن التواصل مع منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة عبر الهاتف على الخط الساخن رقم 16528.

     

    وتتيح منظومة الشكاوى الحكومية إمكانية تلقي المواطن للشكاوى تجاه الجهات الحكومية المختلفة عبر تطبيق «في خدمتك»، والمتاح لتحميله على الهواتف المحمولة.

    كما تستقبل «منظومة الشكاوى» الشكاوى المتعلقة بتراكمات القمامة عبر رقمي واتس آب «01555516528، و01555525444»، شريطة أن تكون الشكوى مُدعمة بالصور لأماكن تراكم المخلفات والقمامة، كما يرفق المواطن مقدم الشكوى بياناته بالكامل

    كذلك يمكن للمواطن الراغب في تقديم شكوى أن يتقدم بها إلى مكاتب خدمة المواطنين في الجهات الحكومية المختلفة.

    الجديد بالذكر انه تم انشاء «الشكاوى الحكومية» بموجب قرار جمهوري صدر عام 2017، وبما فيها المصالح والهيئات الحكومية والوزارات والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، وتعتبرها الحكومة بمثابة «قناة تواصل» مع المواطن لحل أي مشكلات تواجهه.

    من جهته اكد الدكتور طارق الرفاعي مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة  أن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء، تفاعلت مع ما تم رصده من شكاوى واستغاثات للمواطنين خلال الفترة القليلة الماضية، ونجحت بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية فى التعامل مع هذه الاستغاثات والشكاوى وإزالة أسبابها.

    أضاف استمرار جهود المنظومة في تلقي وفحص شكاوى واستغاثات المواطنين، والعمل على سرعة الاستجابة لتلك الشكاوى والاستغاثات، وذلك تنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،  فى هذا الصدد.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن