شروط هامه لثبيت ويندوز 11

  •  أصدرت مايكروسوفت أول إصدار تجريبي عام ومستقر لنظام التشغيل ويندوز 11، ولكن لن يتمكن الجميع من تثبيته، على الرغم من أن Windows 11 يبدو وكأنه إصلاح بصري أكثر من كونه تجديدًا جذريًا لنظام التشغيل، فقد أجرت مايكروسوفت بعض التغييرات الرئيسية التي تجعله حصريًا للأجهزة الأحدث، حتى بعض أجهزة Surface الخاصة بالشركة لن تتمكن من تشغيل Windows 11 ، لذا إليك كيفية معرفة ما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك سيفعل ذلك وفقا لما نقله موقع TheNextWeb

     

    ما هو الحد الأدنى من المواصفات؟

     

    هذه هي الحد الأدنى من المواصفات الرسمية لنظام التشغيل Windows 11:

     

    المعالج: 1 جيجاهرتز أو أسرع مع نواتين أو أكثر على معالج متوافق 64 بت أو نظام على شريحة (SoC).

     

    ذاكرة الوصول العشوائي: 4 جيجابايت.

     

    التخزين: 64 جيجا أو أكثر.

     

    البرامج الثابتة: UEFI ، التمهيد الآمن قادر.

     

    الأمان: Trusted Platform Module (TPM) الإصدار 2.0.

     

    بطاقة الرسومات: متوافقة مع DirectX 12 أو أحدث مع برنامج تشغيل WDDM 2.0.

     

    الشاشة: 720 بكسل ، 9 بوصات قطرية على الأقل.

     

    يلزم الاتصال بالإنترنت لتثبيت إصدار Windows 11 Home.

     

    هناك بعض المتطلبات الأخرى لميزات معينة، ولكن هذه هي المتطلبات الأساسية اللازمة لتشغيل الأشياء.

     

    للوهلة الأولى ، لا يبدو ذلك سيئًا على الإطلاق، معالج 1 جيجا هرتز، 4 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي، 64 جيجا بايت للتخزين؟ حتى أجهزة الكمبيوتر منذ 10 سنوات كانت قادرة على فعل ذلك، لكن يوجد عوامل أخرى.

     

    وحتى لو كان جهاز الكمبيوتر المكتبي القديم أقوى من الكمبيوتر المحمول المعتاد اليوم، فقد لا يحالفك الحظ، بالنسبة لبعض أجهزة الكمبيوتر القديمة، فإن متطلبات TPM 2.0 هي أمر صرحت Microsoft بأنه ضروري للغاية، لكن التوافق هو مزيج من عدة عوامل، وحتى بعض أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام TPM 2.0 غير قادرة على تشغيل Windows 11 - بما في ذلك Microsoft Surface Studio 2 ، الذي تم إصداره في 2018.

     

    صرح مايكروسوفت أنه سيتم دعم معالجات Intel فقط من الجيل الثامن وما فوق استخدم Surface Studio، وبالمثل لن يُسمح بجميع معالجات AMD.

     

    كما ليس من الضرورة أن تسمح Microsoft لـ Windows Insiders بتشغيل معاينات Windows 11 على أجهزة غير مدعومة رسميًا، ومع ذلك، لن يتمكن هؤلاء الأشخاص من تثبيت الإصدار النهائي من نظام التشغيل عندما يتم نشره في وقت لاحق من هذا العام.

     

     




    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن