21 مليون دولار : حصاد منصة " أيوا " كاستثمارات بقيادة Kingsway Capital

  • كتب : باسل خالد - محمد الخولي

    كشفت منصة " أيوا " ، المتخصصة بيع النظارات والعدسات اللاصقة، عن جولة استثمارية (Series B) بقيمة 21 مليون دولار ، بقيادة Kingsway Capital ونواة كابيتال، ومشاركة French Partners، Endeavor Catalyst، Palm Drive، و Hardy Capital، بالإضافة إلى دراية فينتشرز وترتفع قيمة الاستثمارات التي حصلت عليها المنصة بعد هذه الجولة إلى نحو 30 مليون دولار ، بعد إغلاقها جولة (Series A) بقيمة 7.5 مليون دولار في 2019، وجولة (Seed) بقيمة 1.1 مليون دولار في 2018.

    من جهته قال مهدي ودغيري، الشريك المؤسس لأيوا، قمنا ببناء أيوا على ركائز أساسية منها أن يكون عملائنا دائماً في مقدمة أولوياتنا وبعد إنشاء واحدة من أكبر المنصات الإلكترونية التي توفر تجربة تسوق رفيعة المستوى ومريحة، نسسعي لإطلاق تجربة تسوق بمفهوم جديد متعدد القنوات، إذ سيتمكن المستهلك من اختبار تجربة التسوق من خلال متاجرنا الفعلية وتجربة التسوق عبر منصتنا الإلكترونية.

    أضاف تأسست أيوا عام 2017 كمنصة لبيع النظارات والعدسات اللاصقة في الإمارات، وتوفر خدماتها الآن في الإمارات، السعودية، والكويت، وقطر، وعمان، والبحرين. وعملت مؤخراً على دخول قطاع تجارة التجزئة مع أفتتاح أول متجر فعلي لها في مول الظهران بداية العام.

    من ناحيته قال أنس بومدين، المؤسس المشارك لأيوا: “إن هذا التمويل من شأنه أن يعزز من خطط التوسع الواعدة لدينا فضلاً عن منح عملائنا عالم مذهل من تجارب التسوق الممتعة لأفضل وأرقى العلامات التجارية لمختلف أنواع النظارات والعدسات اللاصقة، سواء من خلال منصتنا الإلكترونية أم من خلال المتاجر الفعلية لدينا.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن