متجر تطبيقات آبل يواجه اتهامات في ألمانيا

  • - قالت هيئة الرقابة على مكافحة الاحتكار في ألمانيا  إنها فتحت تحقيقًا بشأن ما إذا كانت شركة آبل تستغل هيمنتها على السوق.

    ويأتي ذلك بعد إجراءات مماثلة ضد منافسيها التكنولوجيين في الولايات المتحدة فيسبوك وأمازون وجوجل.

    وكما هو الحال مع التحقيقات المماثلة التي تم فتحها هذا العام، تحدد الإجراءات ما إذا كانت الشركة المصنعة لهواتف آيفون تلبي عتبة قانون المنافسة المحدث في ألمانيا أم لا.

    ويسمح التعديل العاشر للقانون، الذي دخل حيز التنفيذ في شهر يناير، بالتدخل بشكل استباقي ضد ممارسات الشركات الرقمية الكبيرة من أجل منعها من المشاركة في الممارسات المناهضة للمنافسة

    وتستهدف التعديلات الشاملة لقانون مكافحة الاحتكار الألماني على نطاق واسع شركات التكنولوجيا الكبرى. وذلك بهدف إبقاء الأسواق مفتوحة وتعزيز الابتكار ووضع حد لأي سلوك مسيء.

    ويتم ذلك من خلال أحكام هيئة FCO، مثل الحظر أو تقييد التفضيل الذاتي أو وقف الشركات العملاقة التي تربط المنتجات ببعضها بعضًا لمحاولة الدخول في الأسواق المجاورة أو منعها من حظر التشغيل البيني والوصول إلى البيانات لمحاولة منع المنافسين، على سبيل المثال لا الحصر.

    ومن المحتمل اعتماد مزيج من الأحكام، حيث يتم تصنيف عمالقة التكنولوجيا على أنهم قابلون للعنونة بموجب القانون، وذلك اعتمادًا على تفاصيل كل حالة وأعمال النظام البيئي الخاصة.

     

     

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن