"الياه سات" : انتهاء مراجعة تكنولوجيا الجيل الجديد لقمر الاتصالات "الثريا 4- NGS"

  • كتب : باكينام خالد – نهله مقلد

    كشفت شركة الياه للاتصالات الفضائية "الياه سات"، مشغل الأقمار الصناعية والمملوكة لشركة مبادلة للاستثمار، بالتعاون مع شركة "آيرباص"، عن اجتياز مرحلة المراجعة الأولية للتصميم (PDR) ضمن عملية إنشاء الجيل الأحدث من نظام الاتصالات المحمول "الثريا 4- NGS" حيث تتيح المراجعة الأولية للتصميم تقييمًا شاملًا يضمن استيفاء التصميم المقدم من "آيرباص" لجميع المتطلبات الفيزيائية والوظيفية للقمر الصناعي الجديد. 

    من جهته أكد راشد الحمادي مدير المشروع في "الياه سات" تشمل المراجعة الأولية للتصميم تقييم الأنظمة الفرعية في القمر الصناعي، وتوافقها مع مركبات الإطلاق، وغيرها من العناصر الهامة.

    أضاف تعد هذه الخطوة مهمة نحو إتمام صناعة القمر الصناعي "الثريا 4- NGS" في الموعد المحدد. كما تؤكد على فعالية القمر عند وصوله إلى مداره وتشغيله كما يشكل القمر الصناعي جزءًا من استثمارات "الياه سات" لتوفير منظومة شاملة جديدة قائمة على النطاق الترددي L-band، مع تحديث أنظمة شركة "الثريا" الفضائية والأرضية وتطوير المنتجات والخدمات الخاصة بالمستخدمين اذ يضمن نظام القمر الصناعي الجديد، المزوّد بشبكة أساسية قادرة على تقديم اتصالات الجيل الخامس (5G)، زيادة تغطية وقدرات الخدمات التي تقدمها الشركة، مع توفير الجيل الأحدث من الحلول المتنقلة للعملاء من مختلف القطاعات، بما فيها القطاعات الدفاعية والحكومية والشركات والأفراد.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن