مجلس الشيوخ الامريكى : تخصص 250 مليار جنيه لدعم التكنولوجيا وتصنيع الرقائق الالكترونية وتقنيات ال " 5G "

  • كتب : باكينام خالد

     

    أقر مجلس الشيوخ الامريكى ميزانية ضخمة لمواجة الصين اقتصاديا امريكا بقيمة 250 مليار دولار منها 170 مليار دولار لتشجيع الشركات الامريكية على تصنيع الرقائق الالكترونية داخل الولايات المتحدة الامريكية بما يساهم فى الحد من تفاقم الازمة العالمية لنقص الرقائق الالكترونية .

     

    كما تتضمن خطة الميزانية تخصيص نحو 52 مليار دولار لتشجيع اعمال البحث والتطوير على مدار 5 سنوات القادمة فى مجال انتاج الرقائق الالكترونية ومساعدة الولايات المتحدة للسيطرة على هذا السوق والتى تسيطر عليه دول جنوب شرق اسيا ، وعلى رأسها كل من تايوان والصين ،  كذلك تتضمن الخطة تخصيص نحو 1.5 مليار دولار لتطوير تقنيات الجيل الخامس للاتصالات المحمولة بما يساعد الولايات المتحدة على مواجهة التطور الكبير الذى حققته الصين فى تقينات شبكات الجيل الخامس " 5G " .

     

    وبعد موافقة مجلس الشيوخ الامريكي سيم طرح مشروع القانون على التصويت في مجلس النواب، في وق لاحق، حتّى يعتمَد رسميًا ويرسَل إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن للمصادقة عليه ونشره وبدء تفعيله .

     

    وتهدف هذه الخطوة الى تعزيز مكانة النسر الامريكى فى مجال ا الالكترونيات وأشباع الموصلات والتكنولوجيا المتقدمة على التنين الصينى والذى تحرك بخطوات ثابته فى هذه الصناعات ويكاد ان يكون صاحب اليد العليا فى تطويرها .



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن