التطبيقات الذكيه تدخل على خط صراع العملات الرقميه

  •  تقدمت Futu و Tiger Brokers بطلب للحصول على تراخيص في سنغافورة والولايات المتحدة من شأنها أن تسمح للعملاء المحليين بتداول العملات الرقمية. 

    تأتي هذه الخطوة مع انخفاض أسعار العملات الرقمية وزيادة جهود بكين للحد من المضاربة في السوق. 

    Investing.com - دخل اثنان من منافسي تطبيق روبن هود لمجال العملات المشفرة كصيغة للمنافسة في الخارج. 

     تقدمت شركتا Futu وTiger Brokers بطلب للحصول على تراخيص في سنغافورة والولايات المتحدة من شأنها أن تسمح للعملاء المحليين بتداول العملات الرقمية، وفقًا لتقارير CNBC

     تأتي هذه الخطوة في الوقت الذي عادت فيه العملات المشفرة مثل بتكوين إلى دائرة الضوء في الأشهر الأخيرة، بينما زاد المنظمون الصينيون جهودهم للحد من المضاربة في السوق. 

     في الأسابيع الأخيرة، أصدرت السلطات تحذيرات جديدة ضد تداول العملات الرقمية وحملة على تعدين البيتكوين، وهي عملية حوسبة معقدة يلزمها مقدار هائل من الطاقة تسمح للمشاركين بكسب عملات البيتكوين

     ولكن في عالم المال، فإن الطلب على العملات المشفرة مرتفع. فارتفع سعر البيتكوين إلى مستويات قياسية فوق 60 ألف دولار في أبريل، قبل أن ينخفض بحدة إلى حوالي 35 ألف دولار. 

     أضافت Robinhood، التي أطلقت تداول بتكوين وإيثيريم إيثيريم في الولايات المتحدة في أوائل عام 2018، 3 مليون عميل شهريًا هذا العام لأعمالها المشفرة. وفي أبريل، بدأ تداول أسهم كوين بيز جلوبال إنك (NASDAQ:COIN)، وهي منصة لتداول العملات الرقمية، ومقرها الولايات المتحدة، في بورصة ناسداك. 

     قال آرثر تشين، المدير المالي لشركة Futu لشبكة CNBC: "لقد رأينا أن هناك اهتمامًا كبيرًا من مستخدمينا في عالم العملات المشفرة". ويضيف تشين أن الشركة تتوقع تقديم منتجات تتعلق بالعملات المشفرة في وقت لاحق من هذا العام. 

     أضافت Futu 100000 عميل دفع في سنغافورة في أقل من 3 أشهر منذ إطلاقها هناك في أوائل مارس. وفقًا لتشن، فإن حوالي ربع العملاء الجدد الذين يدفعون في الربع الأول هم من سنغافورة والولايات المتحدة. 

     






    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن