الدوري الفرنسي: برباعية نظيفية باريس سان جيرمان يفوز على ستاد ريمس

  • كتب : صابر محمد

     

    حقق باريس سان جيرمان انتصارا كبيرا على ضيفه ستاد ريمس برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما ، مساء أمس الأحد ، على ملعب بارك دي برانس، في إطار الجولة 37 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

    وسجل رباعية باريس كل من نيمار جونيور في الدقيقة 13 من ركلة جزاء، وكيليان مبابي في الدقيقة 24، وماركينيوس في الدقيقة 68، ومويس كين في الدقيقة 89.

    وبذلك الفوز رفع باريس رصيده إلى 79 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد ستاد ريمس عند 42 نقطة في المركز الثالث عشر.

    وفي مباراة أخرى أقيمت في نفس التوقيت ولصالح نفس الجولة، تعثر فريق ليل المتصدر بالتعادل السلبي مع ضيفه سانت إيتيان.

    وأصبح رصيد ليل 80 نقطة في المركز الأول، وبفارق نقطة عن باريس صاحب المركز الثاني، بينما أصبح رصيد سانت إيتيان 46 نقطة في المركز الحادي عشر.

    وستحسم الجولة القادمة والأخيرة بطل الدوري الفرنسي، حيث يواجه ليل فريق أنجيه، بينما يلعب باريس مع ستاد بريست.

    وفي مباريات أخرى أقيمت في نفس الجولة، فاز فريق موناكو على ضيفه رين بهدفين مقابل هدف، وارتفع رصيد موناكو إلى 77 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد رين عند 55 نقطة في المركز السابع.

    وفاز مارسيليا على ضيفه أنجيه بثلاثية مقابل هدفين، ليرفع رصيده إلى 59 نقطة في المركز الخامس، ويتجمد رصيد أنجيه عند 44 نقطة في المركز الثاني عشر.

    وحقق بوردو الفوز على ضيفه لانس بثلاثية نظيفة، ليرفع بوردو رصيده إلى 42 نقطة في المركز الرابع عشر، ويتجمد رصيد لانس عند 56 نقطة في المركز السادس.

    وفاز ستراسبورج على مضيفه نيس بهدفين نظيفين، ليصبح رصيد ستراسبورج 41 نقطة في المركز الخامس عشر وبفارق الأهداف عن ستاد بريست صاحب المركز السادس عشر ولوريان صاحب المركز السابع عشر، بينما تجمد رصيد نيس عند 49 نقطة في المركز التاسع.

    وحقق نانت الفوز على ديجون برباعية نظيفة، ليرفع رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثامن عشر، ويتجمد رصيد ديجون عند 18 نقطة في المركز الأخير علما أنه هبط للدرجة الثانية.

    وفاز لوريان على ميتز بهدفين مقابل هدف، ليصبح رصيد لوريان 41 نقطة في المركز السابع عشر، بينما تجمد رصيد ميتز عند 46 نقطة في المركز العاشر.

    وحقق ليون انتصارا كبيرا على مضيفه نيم أولمبيك بنتيجة 5-2، ليرفع ليون رصيده إلى 76 نقطة في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد نيم أولمبيك عند 35 في المركز التاسع عشر، وكان قد هبط للدرجة الثانية رفقة فريق ديجون.

    وتعادل مونبلييه سلبيا مع ضيفه ستاد بريست، وارتفع رصيد مونبلييه إلى 51 نقطة في المركز الثامن، بينما أصبح رصيد ستاد بريست 41 نقطة في المركز السادس عشر.

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن