حتى مؤسس " زووم " : أشعر بالإرهاق والتعب من الاستخدام المتواصل للتطبيق

  • كتب : عادل فريج - باكينام خالد

    مع انتشار فيروس كورونا حول العالم والانتقال إلى العمل من المنزل كخيار وحيد وآمن إلى حين انتهاء الوباء، أصبحت مكالمات الفيديو عبر تطبيق "زووم" الحل الأمثل لتسيير الأعمال في مختلف أنحاء العالم، إلا أن ذلك لا يعني عدم وجود أعراض جانبية منها الإرهاق والتعب بسبب الاستخدام المتواصل للتطبيق، الأمر الذي أكده مسؤولون في الشركة.

    وكشف إريك يوان، الرئيس التنفيذي لشركة زووم، لصحيفة "وول ستريت جورنال" أنه قد عانى شخصياً من الإجهاد بسبب كثرة استخدام التطبيق، مشيراً إلى أنه عقد في أحد الأيام 19 اجتماعاً على التوالي عبر "زووم".

    أضاف في تصريحات صادمة، أنه "سئم جداً" من التطبيق، وأنه لم يعد يحجز مكالمات "زووم" المتتالية، موضحاً أنه يشعر بالتعب وقال بأن شركته تخطط مثل غيرها من الشركات لعودة العمل من مكاتبها، لافتاً إلى أنها قد تطلب من موظفيها الحضور إلى المكتب لمدة يومين في الأسبوع، والعمل من المنزل بقية الوقت.

    وفي إطار العودة إلى العمل من المكاتب، قال جيمي ديمون، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة JPMorgan، إن المزيد من موظفيه سيعودون إلى المكتب هذا الشهر، معترفاً أن العمل عن بعد لا يجري بشكل جيد.كما أضاف أنه على وشك إلغاء جميع الاجتماعات الافتراضية عبر زووم.

    في موازاة ذلك ولأشهر عدة، ناقش رؤساء الشركات أفضل السبل لإعادة توجيه العمل من المكاتب على رغم أن كثيرين يستقرون على نهج هجين يمزج بين العمل عن بُعد وأيام العمل في المكتب، إلا أن هناك مواجهة محتدمة بين بعض الموظفين ورؤسائهم حول مدى مرونة العمل بمجرد انتهاء الوباء.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن