القباج خلال لقاء"الأعلى للإعلام":14 مليون أسرة تستفيد من خدمات الوزارة

  • أكدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أن هناك 14 مليون أسرة يستفيدوا من خدمات الوزارة، بالإضافة إلى فاقدى الرعاية من المسنين، والذين يتخطوا الـ100 ألف.

    جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح الذى يعقده المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، للدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بحضور عدد من كبار السياسيين والكتاب الصحفيين والإعلاميين؛ وذلك في مقر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام؛ في ماسبيرو.

    واوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، إن برامج حياة كريمة تشمل إنشاء حضانات فى كل قرية بالريف المصرى، مشيرة إلى أنه تم طرح فكرة إنشاء حضانات فى مراكز الشباب والمدارس الابتدائى.

    وأعلنت القباج عن تشكيل لجنة لترخيص الحضانات غير المرخصة، متابعة "نستهدف زيادة الحضانات فى الفترة القادمة وتوفير فرص عمل للشباب".

    وأكدت أن الوزارة تعمل على رفع جودة حياة المواطن المصري الأولى بالرعاية وذلك عن طريق تنفيذ برامج الحماية الاجتماعية وذلك عبر برامج الدعم النقدي وكذلك المبادرات والمشروعات التي تهدف لتوفير فرص عمل وسكن كريم، مشيرة إلى أن إجراءات الإصلاح الاقتصادي أسهمت بشكل كبير في عدم تأثر مصر بتداعيات فيروس كورونا.

    وتحدثت الوزيرة حول وعي الأسرة المصرية ، والعديد من الملفات الهامة ، وشارك في الندوة عدد من رؤساء تحرير الصحف اليومية، واعضاء المجلس الأعلي للإعلام.




    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن