الاتحاد الإيطالي يحذر الأندية من المشاركة في دوري السوبر الأوروبي

  • أكد رئيس الاتحاد الإيطالي، جابرييل جرافينا، أن الأندية الإيطالية التي ستشارك في بطولات غير معترف بها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا، والاتحاد الإيطالي، ستخسر عضويتها في الاتحاد الإيطالي.

    يأتي هذا بعد الجدل الدائر حول مشروع بطولة دوري السوبر الأوروبي، وإعلان أندية إيطالية، من بينها يوفنتوس، ميلان وإنتر ميلان، المشاركة في البطولة.

    وأشار جرافينا، في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الإيطالية، إلى أن المشاركة في هذه المنافسات غير المعترف بها سيؤدي إلى سحب العضوية، وفقا للإضافة الجديدة للمادة 16 مما يسمى المعايير التنظيمية الداخلية الفيدرالية.

    وقد اشتعلت أزمة دوري السوبر الأوروبي المقترح بعد تهديد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” للفرق المشاركة من الحرمان في الاشتراك في المسابقات القارية والدولية، ورفض الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لإقامة المسابقة من الأساس.

    يأتي هذا بعدما قرر 12 ناديًا أوروبيًا من صفوة أندية أوروبا إنشاء مسابقة تحت مسمى دوري السوبر، وهذه الأندية هي إي سي ميلان وأرسنال وأتلتيكو مدريد وتشيلسي، وبرشلونة وإنتر ميلان ويوفنتوس وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وريال مدريد وتوتنهام هوتسبير، وتعتبر هذه الأندية أندية مؤسسة.

    وكان نظام البطولة المفترضة سيكون كالتالي: البطولة تتألف من 20 فريقا، 12 ناديا مؤسسا دائمة الوجود في البطولة، يضاف إليها 3 آخرين في الفترة المقبلة، ثم 5 أندية تتأهل إلى المسابقة بشكل سنوي حسب الإنجازات المحلية.






    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن