خلال مؤتمر إطلاق شركة تكنولوجيا وتشغيل الحلول الضريبية "إى.تاكس" : معيط:تكريم 5 شركات لإلتزامهم بتقديم الإقرار الضريبي إلكترونيًا وتطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية

  • كتب : صابر محمد – نهلة مقلد

    قام الدكتور " محمد معيط ـ وزير المالية " خلال مؤتمر إطلاق شركة تكنولوجيا وتشغيل الحلول الضريبية «إى.تاكس» بتكريم خمسة ممولين من كبار الممولين وذلك لإلتزامهم بتقديم الإقرار الضريبى إلكترونيًا وكذلك إنضمامهم لمنظومة الفاتورة الإلكترونية ، وهم شركة فيليب موريس مصر ، وشركة بيبسي بقشان، وشركة مصر لصناعة التبريد ميراكو ، شركة تويوتا مصر للتجارة ، وشركة بي تك للتجارة ، مؤكدًا أن الوزارة دائما تنظر إلى الممولين بإعتبارهم شركاء نجاح في كل مشروعات التطوير والتحول الرقمي التي تسعى الوزارة لتنفيذها.

    وعن ردود أفعال الشركات بالتكريم الذي حدث خلال احتفالية إطلاق شركة إى.تاكس  " E.tax  " أشادت جميع الشركات بالتكريم ، واعربوا عن سعادتهم به ، قائلين إنه يعد حافزا لجميع الشركات والممولين على الالتزام الطوعي كما إنه يعطي صورة ذهنية إيجابية لهم لدى عملائهم.

    وعن تكريمها خلال الإحتفالية قالت شركة فيليب موريس مصر إن تكريم اليوم شرف لنا كشركة ونتيجة للتعاون المستمر والممتد بيننا وبين وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية ، حيث إننا شركاء في العمل والنجاح.

    وقالت شركة بيبسي إن تكريم اليوم هو شرف كبير للشركة ودليل كبير على حسن التعاون ما بين شركتنا ووزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية. نحن نعتبر أنفسنا شركاء نجاح للدولة المصرية، معربة عن تطلعها للاستفادة من الخدمات التي تقدمها الشركة الجديدة ، والتي تعتبر نقلة نوعية وسيؤثر بالإيجاب على تحقيق العدالة الضريبية.

    أضافت شركة " بيبسي "إن إجراءات الميكنة التي تقوم بها الوزارة والمصلحة تمثل طفرة كبيرة في ضم الاقتصاد غير الرسمي إلى الاقتصاد الرسمي، وتوسيع قاعدة المجتمع الضريبي، مما يسهم في تحقيق العدالة الضريبية. وتفتخر الشركة أنها من أوائل الشركات التي انضمت إلى المرحلة الأولى الخاصة بمنظومة الفاتورة الالكترونية.

    وأكدت شركة "ميراكو" على أن ما حدث اليوم ليس مجرد تكريم ولكنه تحول إستراتيجي في نظرة وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية للممول من مجرد دافع للضريبة إلى شريك نجاح فى المنظومة الضريبية الرقمية.

    وأعقب التكريم عقد جلسة حوارية بعنوان " نحو مجتمع ضريبي رقمي أفضل –الإرتقاء بالمنظومة الضريبية إلى مصاف مصالح الضرائب العالمية" بحضور الدكتور إيهاب أبو عيش ـ نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة ، وأحمد كجوك ـ نائب وزير المالية للسياسات المالية ، وأمجد منير ـ رئيس قطاع مكتب وزير المالية ،

    ورضا عبد القادر ـ رئيس مصلحة الضرائب المصرية، وأنور فوزى ـ رئيس مصلحة الضرائب العقارية وشركة إرنست ويونغ العالمية E&Y ، المهندس خالد عبد الغني ـ الرئيس التنفيذي لشركة eTax.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن