بقيمة 250 مليون جنيه لتطویر مـدرســـتین غرب القاھرة: صــندوق مصــر الســیادي یكتتب للاســتثمار في صــندوق التعلیم المصــري ویتحـالف مع «جیمس مصــــر

  • كتب : نهلة مقلد – صابر محمد  

    أعلن كل من صندوق مصر السیادي والمجموعة المالیة ھیرمیس اكتتاب الصندوق في تغطیة الإصدار الثالث من صندوق التعلیم المصري المدار من قبل المجموعة المالیة ھیرمیس، حیث قام صندوق مصر السیادي بالاكتتاب في غالبیة الجولة الثالثة من صندوق التعلیم المصري بقیمة تتخطي 250 ملیون جنیه.

    وقع صندوق مصر السیادي اتفاقیة مع مجموعة «جیمس مصر» للتعلیم لتطویر وبالتزامن مع ذلك من أصول الدولة المنقولة إلیه  لتفعیل استراتیجیته الھادفة إلى إدارة مدرستین غرب القاھرة؛ "مست فیدا " تعظیم العائد من تلك الأصول.

    ومن المخطط أن تقوم «جیمس مصر» بإطلاق المدرستین بطاقة استیعابیة 2500 طالب لكل منھما على مساحة 30 ألف متر مربع. ویعد ھذا الاستثمار ھو الأول لصندوق مصر السیادي في قطاع التعلیم المصري، وھو دلیل واضح على نجاح «جیمس مصر» في السوق المحلیة على مدار العامین الماضیین، ً ولأكثر من ستین عاما على ًا حاجز الـ ملیار وستمائة ملیون مستوى العالم ً.

    من جهته قالت الدكتورة ھالة السعید وزیرة التخطیط والتنمیة الاقتصادیة ورئیس مجلس إدارة صندوق مصر السیادي أن باكورة استثمارات الصندوق السیادي في قطاع التعلیم تمثل إشارة واضحة ّ لتوجه الدولة المصریة وفق رؤیة القیادة السیاسیة والخطة الاستراتیجیة طویلة المدى التي تتبناھا الدولة لتحقیق مبادئ وأھداف التنمیة المستدامة في كل المجالات عبر رؤیة 2030 .

    أضافت الصندوق السیادي یسعى إلى تعظیم العائد من أصوله، و بناء ثروة للأجیال القادمة عبر عدة محاور، منھا الاستفادة من المحفظة العقاریة في مشروعات استثماریة ترتبط بشكل وثیق بأولویات الدولة المصرية التي ترتكز على الاستثمار في العنصر البشري كمكون أساسي لعملیة التنمیة الشاملة.

    وأكدت السعید أن رؤیة مصر 2030 تضع التعلیم كمكون أساسي لتطویر الأجیال القادمة عبر استخدام التكنولوجیا التي تشكل الرؤیة المستقبلیة لكل الاقتصادات ، كما أن توجه الصندوق السیادي لمثل هذا النوع من الاستثمارات یحقق عوائد مضاعفة تتمثل في استغلال الأ صول ودعم التعلیم إلى جانب تحقیق عوائد جیدة على الاستثمار .

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن