18 منتخبا تتأهل رسميا لبطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022

  • وصل عدد المنتخبات المتأهلة رسميا إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة التي ستقام في الكاميرون يناير 2022، بعد تأجيلها؛ بسبب تداعيات فيروس كورونا إلى 18 منتخبا.

    وجاء عدد المتأهلين رسميا إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة 18 منتخبا هى: “مصر، غينيا، بوركينا فاسو، مالى، الجزائر، تونس، الكاميرون، السنغال، جامبيا، جزر القمر، غينيا الاستوائية، زيمبابوي، الجابون، جامبيا، السودان، نيجيريا، كوت ديفوار، المغرب”.

    وتأهل منتخبا مالي وغينيا عن المجموعة الأولى، حيث حصل الأول على الصدارة حتى الآن برصيد 13 نقطة، والثاني حصد 11، وتعتبر المجموعة الأولى هي الوحيدة التي حسمت المنتخبات المتأهلة عنها، بينما لم يتم حسم باقي المجموعات بشكل كامل.

    وفي المجموعة الثانية لم يتم الحسم، وهناك صراع بين فريقين، هما أوغندا ومالاوي، بعدما حسمت بوركينا فاسو التأهل برصيد 9 نقاط.

    وتأهل منتخبا غانا والسودان بعد فوز الأخير على حساب جنوب أفريقيا عن المجموعة الثالثة.

    وفي المجموعة الرابعة تأهل منتخبا جامبيا والجابون وكليهما 10 نقاط، وتأهل المغرب لبطولة أمم أفريقيا برصيد 11 نقطة في المجموعة الخامسة يليه منتخبا موريتانيا 6 نقاط، ورواندا 5 نقاط فقط مقابل 4 لفريق موزمبيق.

    وفي المجموعة السادسة حسم الكاميرون البلد المضيف تأهله برصيد 10 نقاط يليه الرأس الأخضر 7 نقاط، ويتصارع معه منتخبا رواندا وموزمبيق على المقعد الثاني.

    وتأهل منتخبا مصر وجزر القمر عن المجموعة السابعة، مساء الخميس، حيث عاد الفراعنة من العاصمة الكينية نيروبي بتعادل بطعم الانتصار أهلهم للكان.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن