"أي بي إم" تكمل صفقة الاستحواذ على "ريد هاتRed Hat " بقيمة 34 مليار دولار وتفتح آفاق لتقنيات الحوسبة السحابية الهجينة

  •  أعلنت شركة آي بي أم الرائدة في مجال التكنولوجيا الرقمية والمدرجة ببورصة نيويورك (NYSE:IBM)، إتمام عملية الاستحواذ على شركة "ريد هاتRed Hat " من خلال إتمام عملية نقل ملكية جميع الأسهم المشتركة والمصدرة لشركة ريد هات مقابل 190 دولارًا للسهم ، وهو ما يمثل إجمالي حقوق الملكية بقيمة 34 مليار دولار.

    وتمهد عملية الاستحواذ لإعادة تعريف السوق الحوسبة السحابية للأعمال، من خلال اقتران تقنيات الحوسبة السحابية الهجينة المفتوحة من Red Hat بخبرات "أي بي إم" التي لا مثيل لها في مجال الابتكار والصناعة وقيادة المبيعات في أكثر من 175 دولة.

    ومن خلال التعاون الوثيق بين "أي بي إم" وشركة "ريد هات" ستعمل الشركتان على تسريع الابتكار من خلال تقديم منصة حوسبة سحابية هجينة من الجيل التالي، وذلك استنادًا إلى تقنيات المصادر المفتوحة، مثل Linux وKubernetes، كما ستتيح المنصة للشركات إمكانية نشر البيانات والتطبيقات وتشغيلها وإدارتها بشكل آمن في أماكن العمل وفي المنصات الحوسبة السحابية الخاصة والعامة.

    وصرحت جينى روميتى، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لشركة "آي بي إم" : "تبدأ الشركات فصلا جديدا من الابتكار الرقمي وتحديث البنية التحتية ونقل أعباء العمل المهمة عبر الحوسبة السحابية الخاصة والحوسبة السحابية الهجينة".

    وأضافت روميتي "الشركات في حاجة إلى تكنولوجيا مرنة لإدارة البيئات متعددة الهجين، كما تحتاج الشركات إلى شركاء يمكنهم الوثوق بهم لإدارة هذه الأنظمة وتأمينها. وشركتا "آي بي إم" و"ريد هات" ملائمتان بالشكل الامثل لتلبية هذه الاحتياجات، وبصفتنا المزود السحابى المختلط الرائد، سنساعد العملاء على صياغة الأسس التكنولوجية لأعمالهم لعقود قادمة".

    وقد ارتفعت إيرادات "آي بي إم" الحوسبة السحابية بنسبة 4% من إجمالي الإيرادات خلال عام 2013 لتصل إلى 25%، حيث يأتي هذا النمو من خلال مجموعة شاملة من العروض والبرامج والخدمات والأجهزة التي تُمكّن "آي بي إم من تقديم المشورة بشأن الحلول الحوسبة السحابية وبناءها ونقلها وإدارتها عبر البيئات العامة والخاصة والداخلية للعملاء.

    كما نمت إيرادات "آي بي إم" الحوسبة السحابية خلال الربع الأول من العام الحالي إلى أكثر من 19 مليار دولار،  ومن المتوقع أن يسهم الاستحواذ على "ريد هات" في نمو الإيرادات السنوية المركبة لشركة "آي بي إم" بمعدل نقطتين خلال فترة خمس سنوات.

    وتمتلك شركتي "آي بي إم" و"ريد هات" قيمًا وخبرات عميقة مفتوحة المصدر، حيث يمتد التعاون بين الشركتين لأكثر من 20 عاما لجعل المصدر المفتوح هو الخيار الافتراضي لحلول تقنية المعلومات الحديثة، ليشمل أهمية الحوكمة المفتوحة ومساعدة المشاريع مفتوحة المصدر.

    وتعد شركة "ريد هات"، التي استحوذت عليها "آي بي إم" واحدة من أهم شركات البرمجيات في صناعة تكنولوجيا المعلومات، حيث ساعد نموذج أعمال "ريد هات" الرائد في جذب المصادر المفتوحة - بما في ذلك تقنيات مثل Linux و Kubernetes و Ansible و Java و Ceph وغيرها - إلى التيار الرئيسي للمؤسسات، حيث يعد Linux هو النظام الأساسي الأكثر استخدامًا للتنمية اليوم

    ومن المتوقع أن تساهم تقنية "Red Hat Enterprise Linux" في جذب عائدات الأعمال العالمية بأكثر من 10 تريليونات دولار خلال عام 2019، كما من المتوقع أن يعمل ، بحلول عام 2023 ، ما يقرب من 640 ألف شخص إضافي في وظائف متعلقة بـ"ريد هات".

    الجدير بالذكر أن شركة "آي بي إم" التزمت بتوسيع وتسريع المصادر المفتوحة والحوسبة السحابية المختلطة للشركات عبر مختلف الصناعات، بالإضافة إلى الحفاظ على استقلالية وحياد تراث "ريد هات" مفتوح المصدر، ويشمل ذلك القيادة المجتمعية مفتوحة المصدر والمساهمات ونموذج التنمية، فضلا عن محفظة المنتجات والخدمات واستراتيجية السوق ومطور قوي وأنظمة بيئية شريكة.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن