ابتكار سياره كهربائية مزودة بمدرب قيادة افتراضي

  • أعلنت شركة إبكس موتورز البريطانية عن سياراتها الرياضية الكهربائية الجديدة إيه بي-0 في وقتٍ سابق من شهر مارس، وتمتاز بقوة محركها، وهيكلها المتين المصنوع من ألياف الكربون، ومعدل تسارعها الكبير إذ تبلغ سرعتها القصوى نحو 305 كيلومتر في الساعة.

     

    وعلى الرغم من هذه الميزات العديدة، لكنها تبدو متوقعة بالنسبة للسيارات الرياضية الحديثة. وتتضمن سيارة إيه بي-0 زعنفة ضخمة تمتد على نصفها الخلفي فتبدو أضواءها الخلفية متقاطعة ما يجعلها فريدةً من نوعها.

     

    وتبلغ قوة محرك السيارة 650 حصانًا، وهي ذات دفع خلفي، وتمتاز بتصميم جديد لمقصورة القيادة يجعل وضع الساقين للأمام وليس للأسفل مثل السيارات التقليدية. واستخدمت الشركة ألياف الكربون في صناعة المقصورة والهيكل والعملات ما منحها متانةً كبيرة وخفة في الوزن في الوقت ذاته، إذ يبلغ وزنها نحو 1199 كيلوجرامًا.

     

    وعلى الرغم من أن السيارة الجديدة أثقل قليلًا من سيارة مازدا مياتا 2020، لكنها تمتاز بمحركها الكهربائي عالي الكفاءة والذي تبلغ قوته 650 حصانًا وعزم دورانه 580 نيوتن-متر.

     

    ولا يقتصر تقييم السيارات على قوة محركها فحسب، بل يتضمن التقييم التوازن في القوة والوزن، فمثلًا وزن سيارة مازدا مياتا يبلغ 1088 كيلوجرامًا وقوة محركها تبلغ 181 حصانًا ما يجعل قيادتها ممتعة، لكن السيارة الجديدة أثقل قليلًا من سيارة مازدا مياتا ومحركها أقوى بأربعة أضعاف.

     

    وذكرت الشركة أن سيارتها الجديدة تمتاز بمعدل تسارعها الكبير، إذ تصل إلى سرعة 99.7 كيلومتر في الساعة خلال 2.3 ثانية. وتبلغ سرعتها القصوى نحو 305 كيلومترات في الساعة ومداها نحو 515 كيلومترًا.

     

    وتمتاز السيارة الجديدة بنظام تعليق يشبه سيارات السباق، وارتفاع ركوب يبلغ 9.3 سنتيمترات ما يعزز ثباتها على الطريق. ويشبه تصميم مقصورة قيادتها تصميم مقصورة قيادة سيارات سباق الفورمولا ون، ما يجعل ساقي السائق ممدودة نحو الأمام. بالإضافة إلى زعنفة ضخمة تغطي نصف السيارة الخلفي وتمنحها انسيابية كبيرة.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن