المدير الإقليمي لـ " زوهو " : - 3 آلاف عميل في مصر يستخدمون 45 تطبيقا ضمن 50 مليون مستخدم عالميا

  • -         برنامج "زوهو  كريتور" يساعد الأعمال على إنشاء تطبيقات مخصصة، ويتوافر  له أيضاً إصدار على الموقع 

     

     

    أجرى الحوار : خالد حسن 

    أعده للنشر : نهلة مقلد

    أكد علي شبدار ، المدير الإقليمي لدى زوهو " ZoHO "  في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ردا على سؤال " عالم رقمي " أن الشركة نجحت حتى الآن في تطوير أكثر من 45 تطبيقا في مختلف المجالات التي تحتاج إليها مؤسسات الأعمال "  المبيعات ،التسويق ،  الخسابات ، التخزين ، الإدارة وإدارة علاقات العملاء " وهناك اكثر من 50 مليون مستخدم  يعتمدون على تطبيقاتنا المختلف حيث يبلغ متوسط استخدام أي مؤسسة لنحو 18تطبيقا في المتوسطة لميكنة أعمالها ومواكبة عملية التحول الرقمي .

     

    وردا عل سؤال " عالم رقميعن تواجد الشركة رسميا فى السوق المصرية قال حتى الآن لم نقرر فتح مكتب لنا ولكن نتواجد بقوة من خلال شركائنا لخدمة السوق المصرية منذ عام 2017 ونحن لدينا حاليا أكثر من3 آلاف عميل من مؤسسات الأعمال في مختلف القطاعات .

    مرونة كبيرة

    وفيما يتعلق برؤية الشركة لتوفير تطبيقاتها لمختلف أنواع المؤسسات قال إن أحد أهم المزايا والتي نحرص عليها هو قدرة حلولنا على المرونة الفائقة وفقا لاحتياجات مؤسسات الأعمال بداية من مؤسسة متناهية الصغر ، 5  موظفين ، وصولا الى المؤسسات الضخمة التي تمتلك مئات الآلاف من الموظفين .

     

    وبالنسبة للمزايا التي يتيحها برنامج تطوير التطبيقات ذات الاستخدام المنخفض للرموز  الخاص بها "زوهو كريتور" (Zoho Creator)، قال علي شبدار إنه يمكن لأي شركة تأمين وصول جميع الأقسام لديها للتكنولوجيا، وبالتالي تمكينها من تلبية احتياجات الأعمال الاستراتيجية واليومية. إذ لم تعد فرق العمل بحاجة للاعتماد على قسم تكنولوجيا المعلومات لديها عند نشوء أي احتياج متعلق بتطبيقات. وبالمقابل، يصبح قسم تكنولوجيا المعلومات بدوره متفرغاً للتركيز على قضايا المهام الحرجة

    تقليل التكلقة

    أضاف هذا من شأنه أن يمكّن الأعمال من تقليص تكلفة تكنولوجيا المعلومات. وفي حين تلغي النسخة العربية لبرنامج زوهو كريتور الحاجز اللغوي، فإن توافر الإصدار على الموقع يسهم أيضاً في إلغاء أي عوائق تكنولوجية قد تواجه الشركات المصرية والقطاع العام عند تبنيهم لهذه التكنولوجيا التي ستحدث تحولاً رقمياً.

     

    أوضح وفقا لـ "جارتنر"، فإن تطوير التطبيقات ذات الرمز المنخفض سيستحوذ على أكثر من 65 % من نشاط تطوير التطبيقات بحلول العام 2024

     

    أكد المدير الإقليمي لـ " ZoHo " مع واجهة السحب والإفلات البسيطة، سيتمكن حتى المدراء الذين يفتقرون للمعرفة في مجال البرمجة، من إنشاء تطبيقات مخصصة لتبسيط سير أعمالهم. فعلى سبيل المثال، يمكن لمدير موارد بشرية إنشاء تطبيق لتتبع طلبات الموظفين أو يمكن لمدير تسويق إنشاء تطبيق لتتبع التسجيلات الخاصة بالأحداث أو حتى استخدام حقول بيانات مدعومة بالذكاء الاصطناعي يمكنها تحديد عدد الأشخاص المسجلين الذين سيحضرون بالفعل الحدث.

    قدرات المبرمجين

     

    أضاف من ناحية أخرى، يمكن للمبرمجين المتمرسين إضافة رمزهم المخصص لإنشاء مزيد من التطبيقات المعقدة. وتتوافر التطبيقات التي يتم إنشاؤها في "زوهو كريتور" على الأجهزة المحمولة دون أي عناء إضافي. كما يمكن أيضاً عمل التسمية البيضاء للتطبيقات ووضعها في "آب ستور" أو "بلاي ستور"، مما يعزز من كفاءة عملية إنشاء ونشر التطبيقات

     

    وفيما يتعلق باهتمام الشركة باتحاة برنامج "زوهو كريتور" قال إنه متوافر في الحال بخطط سداد مختلفة. تبدأ خطط السداد من 10 دولارات عن كل شهر لكل مستخدم.  

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن