معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني يساهم في دعم قدرات الأمن السيبراني في قطر ضمن رؤيتها الوطنية 2030

  • كتب : باسل خالد

     

     

    أعلن معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني، العالمية في مجال تدريب واعتماد المختصين بالأمن السيبراني، عن إقامة فعالية "سانز الدوحة مايو 2024" خلال الفترة من 18 إلى 23 مايو في الدوحة.

     

    يمتد البرنامج التدريبي خمسة أيام ويتضمن ثلاث دورات متخصصة تزود المشاركين بالمهارات اللازمة لتأمين أنظمة التقنيات التشغيلية وإنترنت الأشياء، وللكشف عن الأحداث ومعالجتها، ووضع الاستراتيجيات المحكمة للمنصات السحابية والمادية.

     

    يذكر أن حوالي 18% من الشركات في قطر شهدت خرقًا للأمن السيبراني عام 2023، بينما واجهت 5% منها أكثر من خمس حوادث أمنية، وتكبدت كل منها تكلفة بمتوسط 4.94 مليون دولار للتعافي منها.

     

    من جهته قال ند بلطه جي، المدير التنفيذي للشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا في معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني: "بهدف مجابهة تلك الهجمات وتلبية مطالب القطاع التي تتغير وتتطور باستمرار، تقدم فعالية سانز الدوحة إطارًا تأسيسيًا من المهارات الموحدة والمعرفة المصممة لمختصي الأمن السيبراني الصناعي.

     

    أضاف فقد صممت الدورات التدريبية لتعزيز مهارات المسؤولين عن حماية وصيانة الأنظمة الحيوية للتحكم التشغيلي، لتضمن كونهم مهيئين ومزودين بما يحتاجون إليه للحفاظ على السلامة والأمن والصمود في وجه التهديدات السيبرانية القائمة والناشئة. هدفنا هو تمكين العاملين في المجال من تطوير بروتوكولات الاستجابة الديناميكية للأحداث، إلى جانب منحهم قدرات متقدمة للكشف عن مختلف التهديدات ومواجهتها والتعافي منها في الشبكات المؤسسية – بما في ذلك التعامل الصائب مع التحديات التي تنشأ عن وجود أطراف معادية مدعومة من بعض الدول، أو مجموعات الجريمة المنظمة، أو المتمرسين بأنشطة القرصنة."

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن