معهد سانز يتصدّر التطوير الأمني في مجال الذكاء الاصطناعي بمعرض الخليج العالمي لأمن المعلومات (جيسيك ٢٠٢٤

  • كتب : أمير  طه

    شارك معهد سانز، العالمي في التدريب وإصدار الشهادات في مجال الأمن السيبراني، في معرض ومؤتمر جيسيك العالمي ٢٠٢٤، الذي أقيم بمركز دبي التجاري العالمي وسلّط المعهد الضوء على دورته التدريبية الجديدة في أمن الذكاء الاصطناعي (AIS247)، بجانب مجموعة سانز الكاملة من الدورات التدريبية والمبادرات، التي تهدف لتضييق فجوة المهارات في منطقة الشرق الأوسط، وتركيا، وأفريقيا، وخارجها.

    ويُعدّ فهم آثار الذكاء الاصطناعي على الممارسات الأمنية أمرًا بالغ الأهمية في مشهد الأمن السيبراني الراهن السريع التطور. وقد تم تصميم دورة أمن الذكاء الاصطناعي 247 (AIS247) بدقّة لتزويد قادة الأعمال ومحترفي تكنولوجيا المعلومات والممارسين الأمنيّين بالمهارات اللازمة للتغلب على تعقيدات الذكاء الاصطناعي في مجال الأمن السيبراني.

    من جهته قال نيد بلطه جي، المدير الإداري لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، لدى معهد سانز: "بدأ الذكاء الاصطناعي يُحدِث تحولًا في الصناعات في جميع أنحاء العالم، ولكنّه يظل سيفًا ذا حدّين في الأمن السيبراني. وفي حين أنه يمكِّن من اكتشاف التهديدات بطريقة أكثر تطورًا وأتمتةً، فإن الخصوم يستفيدون في الوقت نفسه من الذكاء الاصطناعي لشنّ هجمات أكثر تعقيدًا وتكيُّفًا. نعم، يمكن للذكاء الاصطناعي تحسين المواقف الأمنية على نحو كبير، غير أن البحث والتدريب المستمرَّين أمران بالغا الأهمية؛ وهنا يأتي دور معهد سانز. فقد أطلقْنا مؤخرًا دورة تدريبية جديدة بعنوان "أمن الذكاء الاصطناعي 247: أساسيات أمن الذكاء الاصطناعي لقادة الأعمال"، تتناول التبنّي غير المسبوق لأدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي في مجال الأعمال، والدور المحوري للأمن السيبراني في تطوير الذكاء الاصطناعي. ومن خلال دورات مثل دورة أمن الذكاء الاصطناعي 247، يمكن للمحترفين أن يفهموا المخاطر فهمًا أفضل في تنفيذ الذكاء الاصطناعي، وتطوير أُطر تنظيمية آمنة للذكاء الاصطناعي". 

    من جهته قال الدكتور محمد الكويتي، رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات إن الأمن السيبراني يعد قضيةً حاسمةً في عالمنا المترابط اليوم. ونحن في دولة الإمارات العربية المتحدة ندرك تماماً أهمية حماية أصولنا الرقمية من التهديدات المتطورة موضحا نعمل على تعزيز قدراته الأمنية السيبرانية من خلال الاستثمار في التكنولوجيا المتقدمة وبناء القدرات البشرية. مشدداً على أهمية وضرورة التعاون الدولي لمكافحة التهديدات السيبرانية. وأوضح أن المجلس مستعد للتعاون مع شركاء من جميع أنحاء العالم، مثل معهد سانز، لتبادل أفضل الممارسات وتطوير حلول مبتكرة.

    أشار أن دورة "أمن الذكاء الاصطناعي 247" الجديدة من معهد سانز هي مثال ممتاز على التزام مجلس الأمن السيبراني بدولة الإمارات بتطوير مهارات القوى العاملة في مجال الأمن السيبراني، مشدداً على أنّ الذكاء الاصطناعي له القدرة على تحسين الأمن السيبراني بشكل كبير، ولكن من المهم أيضاً أن ندرك المخاطر المرتبطة به.

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن