سامر سليمان الرئيس التنفيذي ل" AFS " ل" عالم رقمي" : -اطلاق مراكز للبيانات ول " DR " لتقديم خدماتنا الابتكارية لتعزيز الشمول والمدفوعات الرقمية في مصر

  • - تنفيذ 80 % من اجمالى استثماراتنا لتطوير السوق المصرى و30 % معدل النمو السنوى لاعمالنا فى المنطقة

    -اختيار مصر لتكون مركزا اقليما لتوسع الشركة فى خدمة السوق الافريقى

    - زيادة رأس المال المصرح به إلى 150 مليون دولار والمدفوع بـ 98 مليون دولار

    -مصر تملك كافة الامكانيات البشرية والبنية التحتية لقيادة المنطقة نحو الاقتصاد الرقمي

     

    كتب : باكينام خالد

    أكد سامر سليمان، الرئيس التنفيذي لشركة الخدمات المالية العربية " AFS " ، المزود المتخصص لحلول المدفوعات الرقمية وأداة تمكين التكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط وإفريقيا ، ردا على سؤال " عالم رقمي " ان السوق المصري واحد من اهم واكبر الاسواق في منطقة الشرق الاوسط وافريقيا في مجال المدفوعات الرقمية سواء من ناحية عدد المستخدمين ، 110 مليون مواطن ، او من ناحية الانتشار الجغرافي لذلك فان قرار تواجد الشركة وضخ استثمارات مالية كبيرة في تطوير وتنويع الخدمات المالية بالسوق المصري ، منذ عام 2022 ، كان قرارا استراتيجيا اعتمد على مقومات هذه السوق " بشرية وفنية وبنية تحتية وتشريعية ومناخ جاذب للاستثمار ، وامتلاكه العديد من فرص النمو مقارنه بغيره من الاسواق .

    اضاف استراتيجية الشركة فى السوق المصرى تعتمد على اتخاذه كمركز اقليمى لتقديم خدماتها فى القارة السمراء والتى تحتاج الى خبرات الكوادر المصرية الكبيرة والمتخصصة فى مجال المدفوعات الرقمية حيث نجحنا فى تنفيذ نحو 80 % من اجمالى استثماراتنا المخصصة للسوق المصرى على مدار العامين الماضيين ونتوقع الانتهاء من تطبيق خطتنا الاسثتمارية خلال العام الحالى .

     

    وردا على سؤال " عالم  رقمي " حول ما تتضمنه استراتيجية الشركة لتواجدها  في السوق المصري قال انه  تم افتتاح مراكز بيانات جديد و يمثل هذا الاستثمار خطوة هامة إلى الأمام لشركة AFS في السوق المصري، ويعزز مسار نموهم ، حيث سيدعم مركز البيانات الآمن والموثوق توسع نطاق عمليات شركة AFS التجارية بسرعة داخل مصر.

    أضاف بناءًا على تواجدها الراسخ في مصر منذ عام 2022، تستطيع شركة AFS الآن توسيع خدمات معالجة المدفوعات الموثوقة الخاصة بها لتشمل مجموعة واسعة من البنوك والمؤسسات المالية والشركات فى مصر.

    وردا على سؤال "عالم رقمي " حول رؤية الشركة لتعزيز المدفوعات الرقمية بالسوق المصري أوضح يؤكد هذا الاستثمار التزامنا تجاه السوق المصري الديناميكي، ونهدف إلى أن نكون شريكًا رئيسيًا في التحول الرقمي للقطاع المصرفي من خلال تقديم حلول دفع مرنة وآمنة وسلسة ومبتكرة تفتح فرصًا جديدة لجميع المجالات."

    أضاف تشمل مجموعة منتجات وخدمات معالجة المدفوعات التي تقدمها شركة AFS على حلول بطاقات متعددة الاستخدامات مثل بطاقات الائتمان والخصم والدفع المسبق والبطاقات اللاتلامسية والبطاقات الافتراضية والمشفرة. وتشمل أيضًا البطاقات التجارية والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، والمحافظ الرقمية، وبطاقات الهدايا، مما يضمن الراحة والأمان في كل عملية دفع.

    أشار تتمتع شركة AFS بسجل حافل في مجال المدفوعات الرقمية، حيث تخدم حاليًا أكثر من 60 عميلاً مصرفيًا في أكثر من 20 دولة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا من خلال تقديم حلول وخدمات المدفوعات الرقمية المتميزة. وسيجعل هذا المركز الجديد للبيانات من شركة AFS لاعبًا مهيمنًا في السوق المصري.

    أكد الرئيس التنفيذي لشركة الخدمات المالية العربية على مدى أربعة عقود، كانت شركة AFS قوة دافعة في مجال تكنولوجيا المدفوعات، ورائدة في الحلول الرقمية المبتكرة التي تمكّن الشركات والبنوك والمستهلكين في جميع أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا. يمثل مركز البيانات الجديد بالقاهرة قفزة استراتيجية للأمام. فهو يوفر أُسس قوية وقابلة للتطوير لأعمالنا التجارية الحالية في مجال قبول مدفوعات التجار، بينما يعمل في نفس الوقت كمنصة لإطلاق أعمال معالجة أدوات الدفع لدينا في مصر.

     

    أضاف طورت AFS إستراتيجية جاهزة للمستقبل تتضمن حلول دفع مبتكرة والتوسع عبر المناطق الجغرافية المختلفة والإستثمار في رأس المال البشري وهو ما ساعدنا فى تحقيق معدلات نمو فى حجم اعمال الشركة تتجاوز 30 % سنويا وهو اعلى مما هو مستهدف.

    وعن رأسمال الشركة أشار سامر سليمان أن المساهمون في شركة الخدمات المالية العربية AFSوافقوا على  زيادة رأس مالها المصرح إلى 150 مليون دولار ، وزيادة رأس مالها المصدر والمدفوع بـ 98 مليون دولار حيث تم اتخاذ فى بداية 2022 وتهدف زيادة رأس المال إلى دفع نمو إيرادات شركة الخدمات المالية العربية AFS والتوسع الاستراتيجي من خلال تقديم حلول وخدمات مدفوعات مبتكرة باستمرار لتلبية الاحتياجات المتطورة لعملائها وسيمكن رأس المال من تنفيذ استراتيجيتنا بشكل ثابت وموثوق به في مشهد مدفوعات سريع التطور بالإضافة لإنشاء حلول الدفع الرقمية للمستقبل .

    أضاف متحمسون للشروع في هذه الرحلة الجديدة في مسار نمونا بمساعدة هذا التمويل، ستعمل AFS على تعزيز المدفوعات الرقمية وحلول التكنولوجيا المالية، والتوسع في أسواق جديدة مع المزيد من حلول المدفوعات الرائدة وتعزيز مكانتها في النظام البيئي المالي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا

    أوضح كشركة متخصصة في مجال المدفوعات، قامت شركة الخدمات المالية العربية أولاً بتوجيه أعمالها من الشيكات السياحية إلى معالجة البطاقات، وطورت الأعمال التجارية المتكاملة لـلتكنولوجيا المالية “Fintech” واكتساب التجاركم “Merchant Acquiring”. نجحت شركة AFS في وضع الأساس لدفع الفصل التالي من النمو في المدفوعات باستخدام أحدث تقنيات الدفع الرقمية المبتكرة. ويلتزم المساهمون بقوة لدعم هذه الرؤية وهم واثقون من قدرة القيادة على تحقيقها «.

     

    سامر سليمان فى سطور

    -عيّنت شركة الخدمات المالية العربية (AFS) ، وهي شركة تابعة لبنك ABC ، المصرى / سامر سليمان في منصب الرئيس التنفيذي الجديد اعتبارًا من 2 يناير 2021

     

    -       هو قائد استراتيجي يتمتع بخبرة دولية تزيد عن 20 عامًا في قطاع البنوك والمدفوعات ، حيث يقدم مزيجًا فريدًا من المدفوعات والخبرة الفنية والإقليمية لهذا الدور.

    -       شغل سابقًا منصب العضو المنتدب لشركة Network International  لعمليات المجموعة في الشرق الأوسط ، حيث كان مسؤولاً عن اكتساب وإصدار أنشطة الأعمال الإقليمية ، وعن تنفيذ إستراتيجية نمو شاملة في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

    -       كان عضو مجلس إدارة في داينرز كلوب مصر والمشرق العربي وعضو مجلس إدارة في AUB Acquising وهو عضو في المجلس الاستشاري لشركة UnionPay International ، ويمثل منطقة الشرق الأوسط ، وهو مستشار مجلس إدارة شركة ثروة الرقمية للثروة المحدودة وعضو مجلس إدارة مدرسة SP Jain العالمية للإدارة.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن