خلال معرض ومؤتمر الخليج العالمي لأمن المعلومات : سايبر أرك تطلق منصة لأمن الهويات مُستضافة محلياً بالإمارات

  •  

    المنصة الجديدة تهدف إلى لضمان أمن الهوية وتلبية متطلبات سيادة البيانات

     

    كتب : باسل خالد

     

    كشفت شركة "سايبر أرك"، المتخصصة في مجال أمن الهويات، عن توفير منصة أمن الهويات من "سايبر أرك" (CyberArk Identity Security Platform) واستضافتها في مركز بيانات محلي في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتسهم الخدمة الجديدة في تعزيز قدرات "سايبر أرك" على دعم احتياجات سيادة البيانات للقطاعات الرئيسية في المنطقة، كما تسلط الضوء على التزام الشركة بتمكين المؤسسات في الدولة من تحسين مستويات الحماية ضد الهجمات المتزايدة التي تشهدها الهويات البشرية والآلية.

     

    ومع مواصلة دولة الإمارات العربية المتحدة تشجيع نشر البيئات الرقمية الآمنة والمضمونة، فإن القدرة على تخزين البيانات محلياً تعد عاملاً حيوياً بالنسبة لمزودي التكنولوجيا. وتتيح مكونات البرمجيات المقدمة كخدمة (SaaS) المُستضافة محلياً لمنصة أمن الهويات من "سايبر أرك"، إمكانية إدارة البيانات -ومن ضمنها بيانات تسجيل الدخول- ومعالجتها وتخزينها داخل الدولة، ما يسمح للمؤسسات بتصميم استراتيجيات الامتثال المطلوبة لحماية البيانات بما يتوافق مع تفضيلاتها ومتطلباتها المحلية.

     

    من جهته قال توم لاوندز، مدير منطقة الشرق الأوسط لدى "سايبر أرك": "يعتبر تعريض إمكانية الوصول الحساس والمتميز للخطر وسوء استخدامها من أبرز تهديدات الأمن الإلكتروني التي تواجهه الشركات اليوم. تسهم منصة أمن الهويات من سايبر أرك في تقليل المخاطر التي تواجه جميع المؤسسات، وضمان تبسيط وتحسين عملية اتخاذ قرارات الاستثمار في الأمن الإلكتروني. وتساعد سايبر أرك فرق الأمن الإلكتروني على تطبيق المستوى اللازم من عناصر التحكم بالوصول المتميز وذلك من أجل تحديد وتأمين جميع أنواع الهويات البشرية والآلية".

     

    ويشير بحث شركة "سايبر أرك" إلى أن جميع المؤسسات تقريباً حول العالم ستواجه تهديدات متعلقة بالهوية خلال الأشهر الـ12 المقبلة، والتي ستكون في الغالب ناتجة عن مبادرات التحول الرقمي مثل اعتماد السحابة، وممارسات العمل الهجين، إضافة إلى المخاطر المتعلقة بالأطراف الثالثة.

     

     

    وتساعد "سايبر أرك" العملاء في جميع أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة على تلبية أهداف حماية الهوية الخاصة بهم ومن ضمنهم مؤسسات حكومية وشركات كبيرة عاملة في القطاعات المالية والاتصالات والطاقة، إلى جانب شركات تم تأسيسها أساساً على السحابة. وتوفر "سايبر أرك" منصة أمن الهويات الأكثر تكاملاً وقابلية للتوسع للتحكم بوصول أفراد القوى العاملة والعملاء، وأمن الوصول المتميز في نقاط النهاية، وإدارة الوصول المتميز، وإدارة الأسرار، وإدارة أمن وهوية الوصول المتميز على السحابة، وذلك بهدف تطبيق مبدأ "لا تثق أبداً، تحقق دائماً وامنح امتياز الدخول لأقل عدد ممكن" (Zero Trust)، وتطبيق الحد الأدنى من امتيازات الوصول.

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن