بقيمة 7 ملايين دولار : بنك التنمية الأفريقي يمنح تسهيلات ضمان تمويل التجارة لبنك Access DR الكونغو لدعم الشركات الصغيرة

  • كتب : ساره نور الدين

     

     

    وافق مجلس إدارة مجموعة بنك التنمية الأفريقي على منحة تسهيلات ضمان تمويل التجارة بقيمة 7 ملايين دولار لبنك الوصول إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية.

     

    سيتمكن بنك التنمية الأفريقي الآن من تقديم ضمان يصل إلى 100٪ لتأكيد البنوك لمخاطر عدم الدفع من تأكيد خطابات الاعتماد وأدوات تمويل التجارة المماثلة الصادرة عن بنك Access DR الكونغو لصالح الشركات الصغيرة والمتوسطة. الشركات المحلية. وعلى مدى السنوات الثلاث المقبلة، سيدعم البنك أيضا استيراد السلع الأساسية ومختلف المدخلات في قطاعات اقتصادية رئيسية مثل الصحة والزراعة، فضلا عن 40 مليون دولار في التجارة.

     

    "سيساعد هذا التسهيل على تحسين توفير خدمات تمويل التجارة من خلال توفير ضمانات أساسية لتأكيد خطابات الاعتماد الصادرة للشركات الصغيرة والمتوسطة ، وهي مجموعة العملاء المستهدفة لبنك Access DR الكونغو" ، قال لامين درامه ، رئيس قسم تمويل التجارة في بنك التنمية الأفريقي.

     

    "لطالما كان بنك الوصول شغوفًا بالتنمية الاقتصادية للمجتمعات التي نخدمها" ، قال أرينزي ك. أوسواتشالا، الرئيس التنفيذي لبنك الوصول إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية. هدفنا الرئيسي هو فهم الاحتياجات الحقيقية للشعب الكونغولي والاستجابة لها، ودعم النمو الاقتصادي لجمهورية الكونغو الديمقراطية. ويسعدنا أن نتخذ هذه الخطوة، لأن المرفق يدل على التزام بنك أكسيس جمهورية الكونغو الديمقراطية ومجموعة بنك التنمية الأفريقي بالنهوض بالتجارة في أفريقيا".

     

    صك ضمان المعاملات التابع لمصرف التنمية الأفريقي: وضمان المعاملات هو أحد أدوات تمويل التجارة التي يقدمها مصرف التنمية الأفريقي لدعم المصارف التجارية في أفريقيا. ويغطي الضمان الذي تم إطلاقه في عام 2021 مجموعة من أدوات تمويل التجارة بما في ذلك خطابات الاعتماد المؤكدة والقروض التجارية والتزامات السداد التي لا رجعة فيها والمسودات المعتمدة والسندات الإذنية وغيرها.

    وتمكن هذه الأداة البنك من الاستفادة من تصنيف AAA للتخفيف من مخاطر البلد ومخاطر الطرف المقابل لتأكيد البنوك. وهذا التسهيل متاح لجميع المصارف المسجلة والعاملة في أفريقيا التي اجتازت عملية بذل العناية الواجبة للمصرف. وبالإضافة إلى ضمانات المعاملات، تقدم مجموعة مصرف التنمية الأفريقي أيضا خطوط ائتمان للمصارف التجارية الأفريقية لتمويل التجارة لدعم المستوردين والمصدرين.

     

    بنك الوصول إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية: تم إطلاق بنك Access Plc Nigeria ، وهو بنك Access DR Congo في جمهورية الكونغو الديمقراطية في عام 2009 بعد الاستحواذ على مصرف خاص الكونغو ، الذي كان قائما منذ عام 2002. وهو يدير 17 فرعا في جمهورية الكونغو الديمقراطية ويعمل به 532 شخصًا ، منهم 218 (41٪) من النساء. تأسس بنك Access Bank Plc Nigeria في عام 1988 ومدرجة في البورصة النيجيرية اعتبارًا من عام 1998 ، وهو شريك معروف لبنك التنمية الأفريقي ، الذي منحه بالفعل حزمة تمويل - خطان ائتمان ، أحدهما مقابل 35 مليون دولار في عام 2006 والآخر مقابل 100 مليون دولار في عام 2014.

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن