سوني تطلق عن اختبارات دعم PS VR2 للحواسيب

  • كتب : امير طه

     

    كشفت شركة سوني في الذكرى السنوية الأولى لإصدار PS VR 2 أنها تختبر توافق الحواسيب مع الواقع الافتراضي مع PS VR 2، مع خطط لإصدار طريقة من طرق دعم الحاسوب لنظارة الرأس هذا العام.

    وصممت الشركة نظارة الرأس PS VR2 للعمل حصريًا مع جهاز PS5، مع أنها تختبر الآن الدعم للحاسوب.

    وحصلت نظارة الرأس PS VR على دعم غير رسمي للحاسوب، وتقول الشركة الآن إنها تعمل على السماح لمالكي PS VR 2 بتوصيل نظارة الرأس بالحاسوب.

     

    وسلطت الشركة الضوء في تدوينة للاحتفال بالذكرى السنوية الأولى لإصدار نظارة PS VR 2 على المحتوى القادم الذي من المفترض إطلاقه قريبًا عبر نظارة الرأس.

     

    وقالت سوني في التدوينة: “يسعدنا أن نشارك أننا نختبر حاليًا قدرة لاعبي PS VR 2 على الوصول إلى ألعاب إضافية عبر الحاسوب لتقديم المزيد من تنوع الألعاب بالإضافة إلى ألعاب PS VR 2 المتوفرة من خلال PS5. نأمل أن يكون هذا الدعم متاحًا في عام 2024، لذا ترقبوا المزيد من التحديثات”.

     

    سوني تتبنى سياسة استقطاب المنصات، حيث جلبت بعض ألعابها الرائدة مثل God of War و Horizon إلى أجهزة الكمبيوتر عبر منصة Steam.

     

    يبدو أن سوني تعترف بانعدام قائمة ألعاب مثيرة للاهتمام في PS VR 2 حاليًا، حيث يشير العديد إلى أن معظم محتوى PS VR 2 متاح على نظارات الواقع الافتراضي الأخرى، ويفتقر الجزء الكبير من المحتوى الحصري إلى جاذبية مماثلة لمحتوى الواقع الافتراضي.

     

    بالإضافة إلى ذلك، يفتقد PS VR 2 العديد من أشكال محتوى الواقع الافتراضي غير اللعب، مثل الأدوات الفنية والفيديوهات التعليمية ومنصات التواصل الاجتماعي الافتراضية الرائدة.

     

    على الرغم من ذلك، كانت نظارة PS VR تحظى بمجموعة كبيرة من الألعاب الحصرية المشهورة من إنتاج استوديوهات سوني، إلا أن الشركة تخلى عن هذه المكتبة مع إطلاق PSVR 2 بسبب عدم التوافق مع الأجهزة السابقة.

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن