ستصل إلى 14.8 تريليون دولار بحلول 2027 : محافظ المحمول تستحوذ على 49% من مدفوعات التجارة الإلكترونية في العالم

  •  

    كتب: مصطفى ابراهيم - أمير طه

     

    شهدت التجارة الإلكترونية على مدى السنوات الماضية تطوراً ملحوظاً، خاصة فيما يتعلّق بأنظمة الدفع الإلكتروني التي خضعت لتغيّرات استثنائية، بدءاً من ظهور بطاقات الائتمان ووصولاً إلى بوابات الدفع المتطورة. وتشمل طرق الدفع الإلكتروني الأكثر شهرة في التجارة الإلكترونية المحفظة المحمولة التي تحتلّ الصدارة بنسبة 49%، تليها البطاقات الائتمانية بنسبة 21% وبطاقات الخصم بنسبة 13% والحوالات البنكية بنسبة 7% وخدمة اشتر الآن وادفع لاحقاً بنسبة 3%. ويؤدّي عدد من اللاعبين الرائدين في هذا المجال دوراً محورياً في دفع هذه المسيرة التنمويّة، وأبرزها شركة “هايبرباي” المتخصصة في إرساء معايير جديدة للمعاملات الرقمية في عالم التجارة الإلكترونية.

    وتشير التقارير أن إحصاءات الدفع الرقمي في عام 2023 قُدِّرت بنحو 9.46 تريليون دولار، ويُتوقّع أن تصل إلى 14.78 تريليون دولار بحلول 2027 ويكمن الهدف الأساسي لـ “هايبرباي” في تزويد الشركات بأفضل بوابة للدفع وأفضل حلول وخدمات الدفع، بجانب العديد من المنتجات المالية الأخرى لتطوير عمليات دفع أسهل وأسرع وأكثر موثوقية.

    وفي ظلّ ما يتطلّبه عالمنا اليوم من حلول سريعة وآمنة وسهلة للوصول إلى الأنظمة المالية، تُواجه الممارسات التقليدية تحدّيات عدّة تحد من دورها وسبل استخدامها، لاسيما في ضوء تطور أنظمة الدفع الإلكتروني التي مكَّنت المستهلكين من تجاوز قيود العملة المادية وعمليات الدفع المرهقة. وتوفِّر الأنظمة المالية المتطورة في هذا الإطار حلولاً فعالة تضمن إتمام المدفوعات، بدءاً من المشتريات اليومية إلى المعاملات المالية المعقدة، وذلك عن طريق الأجهزة الالكترونية.

     

    وتمكَّنت الشركة، وسط زيادة الابتكارات التكنولوجية والطلب المتنامي على حلول الدفع الإلكتروني الأمنة والسلسة، من ترسيخ مكانتها كمنصةٍ رائدة تُوفِّر أفضل الخدمات الموثوقة والآمنة التي تركِّز على العميل. وتلعب حالياً دوراً جوهرياً في مجال بوابات الدفع، حيث تقدم حلول دفع مبسطة تعزز من التجارب المالية، من خلال الارتقاء بتجربة العملاء المالية وتسهيلها بما يتوافق مع متطلبات العالم اليوم.

     

    وتهدف “هايبرباي” بصورة أساسية إلى تبسيط عملية الدفع للشركات من مختلف الأحجام، حيث تشمل خدماتها مجموعة متنوعة من خيارات الدفع، بما في ذلك بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم وطرق الدفع البديلة. وتُقدّم منصة شاملة تُمكّن التجار من دمج وظائف الدفع بسهولة في مواقعهم وتطبيقاتهم الإلكترونية. وبالإضافة إلى ذلك، تتخذ المنصة مجموعة من التدابير الأمنية الوقائية للتصدّي للجرائم والتهديدات الإلكترونية وحماية البيانات الحساسة لتعزيز ثقة التجار والمستهلكين على السواء، الأمر الذي يعكس التزام “هايبرباي” الراسخ بتوفير أعلى معايير الأمن والسلامة.

    وعلاوة على ذلك، تعمل “هايبرباي” على توظيف الاستراتيجيات المبتكرة لدفع نمو التجارة الإلكترونية، وتحرص على دعم الشركات من خلال تقديم حلول مبتكرة لتلبية احتياجات القطاعات المتخصصة وتمكينها من توسيع حضورها الإلكتروني والتواصل مع قاعدة عملاء عالمية. وتُجسّد عمليات الدفع المبسطة وواجهات الاستخدام المتطورة التزام الشركة بتعزيز تجربة المستخدم، ما يُسهم في زيادة معدلات التحويل وتعزيز رضا العملاء.

    وتحرص المنصة على دمج أحدث الابتكارات التكنولوجية في عملياتها، من استكشاف تقنية التعاملات الرقمية “بلوك تشين” إلى اعتماد طرق الدفع المتطورة، وذلك تماشياً مع التزامها بالبقاء في طليعة اتجاهات المنظومة المالية. ويؤكد هذا النهج الاستباقي على دور “هايبرباي” في رسم ملامح مستقبل المدفوعات الإلكترونية، كما يعكس تطورها من بوابة دفع تقليدية إلى محفز للمعاملات التحويلية، الطبيعة الديناميكية للاقتصاد الرقمي. وتواصل الشركة جهودها في تقديم أعلى معايير الراحة والأمان في المدفوعات الإلكتروني، بما يعزز من المشهد التجاري في العصر الرقمي.

    وتكتسب حلول الدفع الالكتروني أهمية كبيرة في عالم التجارة الإلكترونية الواسع، حيث يبرز اللاعبون في هذا المجال مثل “هايبرباي” كقوة رائدة. وتلعب المنصة في هذا الإطار دوراً مهماً في دعم التعاملات السلسلة واعتمادها بشكل أساسي في التجارة الرقمية.

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن