موبايلي السعودية توقع اتفاقية إعادة تمويل مرابحة بـ 7.6 مليار ريال مع مجموعة بنوك

  • أعلنت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) السعودية اليوم الأحد عن توقيع اتفاقية إعادة تمويل مرابحة بقيمة 7.6 مليار ريال (حوالي ملياري دولار) مع مجموعة من البنوك السعودية.

     

    وأوضحت "موبايلي" ثاني أكبر مشغل لاتصالات في المملكة أن البنوك هي كلاً من بنك الرياض (الوكيل) والبنك العربي الوطني، والبنك السعودي الفرنسي، والبنك السعودي البريطاني (ساب)، ومجموعة سامبا المالية.

     

    وأوضحت أن مدة التمويل هي سبع سنوات، وأن الضمانات المقدمة مقابل التمويل لا تشتمل اتفاقية إعادة التمويل على أي رهونات أو ضمانات مالية.

     

    وأكدت أن هدف من التمويل هو "لاستبدال التمويل المشترك القائم بتمويل بديل وتخفيض تكلفة التمويل وبشروط تمويلية أفضل".

     

    وقالت إن هذه الاتفاقية ستخفض "تكلفة الدين بشكل ملحوظ خلال السنوات القادمة كما يعد هذا التمويل جزء من جهود إدارة الشركة المستمرة في تحسين سيولة الشركة النقدية وتحسين الشروط والأحكام".

     

    وأضافت "أن ما حققته من نجاح مكّنها من الحصول على تمويل بديل بتكلفة تمويلية أقل وبشروط تمويلية أفضل مما يعكس تحسين التصنيف الائتماني للشركة ويؤكد ثقة المقرضين في قدرات الشركة وإنجازاتها".

     

    وتملك مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها حصة نسبتها 27.5 بالمئة في موبايلي.

     

    ويخدم سوق السعودية ثلاث شركات اتصالات هي شركة الاتصالات السعودية -أكبر شركة اتصالات في منطقة الخليج من حيث القيمة السوقية- وشركة اتحاد اتصالات (موبايلي) وشركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين السعودية) التي تعد أصغر مشغل للاتصالات في المملكة التي يبلغ عدد سكانها نحو 32 مليوناً بالإضافة إلى ملايين الزوار سنوياً.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن