بحث زيادة دور الذكاء الاصطناعى في المجال الطبي في القمة العالمية لمديري المعلومات 200 في رأس الخيمة

  • كتب : شيماء حسن

    سلطت مستشفيات أبولو، المزود الأول لخدمات الرعاية الصحية المتكاملة في قارة آسيا الضوء على الدور المتنامي للذكاء الاصطناعي في مجال الطب خلال مشاركتها في القمة العالمية لمديري المعلومات 200 والذي اقيم في رأس الخيمة. وتم عقد أكبر برنامج لتكنولوجيا المعلومات والابتكار في العالم من 9 إلى 10 ديسمبر 2019 في فندق Doubletree by Hilton.

    وانضم رئيس مستشفيات أبولو، الدكتور هاري براساد، إلى قائمة المتحدثين الرئيسيين المتخصصين في مختلف المجالات والتخصصات في القمة. وبصفته أخصائي مخضرم في الرعاية الصحية ألقى الدكتور براساد الضوء على كيفية قيام منظمة العفو الدولية بتحويل الرعاية الطبية، وإحداث ثورة في العلاج والتشخيص، وتجنب انتشار الأمراض في المجتمعات المحلية والعالمية.

    وقال الدكتور هاري براساد: "لم تكن الحاجة إلى دور الذكاء الاصطناعي أكثر إلحاحًا من اليوم، فلقد أصبحت جميع جوانب حياتنا اليومية تعتمد أكثر فأكثر على التقنيات. ولقد أحدث الجيل القادم من منظمة العفو الدولية تغييرات جذرية حقًا عبر الصناعات على مدار الأعوام الماضية، بما في ذلك مجال الرعاية الصحية".

    وأضاف دكتور هاري براساد : "نحن في مستشفيات أبولو ندرك تمامًا التأثير الإيجابي لهذه التكنولوجيا، وكانت القمة العالمية CIO 200 مكانًا مناسبا لمشاركة بعض مبادراتنا المستندة إلى الذكاء الاصطناعي. ولقد تم تصميم هذه المبادرات لتقديم خدمات رعاية صحية فعالة من حيث التكلفة وفي الوقت ذاته نتائج طبية أفضل. حيث يتماشى هذا مع جهودنا الحثيثة للمساعدة في بناء مجتمعات أكثر صحة وأكثر أمانًا في جميع أنحاء العالم".

    واجتمع في القمة العالمية لمديري المعلومات 200 تحت سقف واحد كبار مديري المعلومات، والمسؤولين الحكوميين رفيعي المستوى، ومقدمي الحلول التكنولوجية، والمستثمرين، ورجال الأعمال، وآخرين من المهتمين في هذا المجال، وذلك من 15 دولة عبر ثلاث قارات. خلال الحدث التقى الحاضرون وتواصلوا مع نظرائهم المتشابهين في التفكير، وناقشوا مستقبل تكنولوجيات الجيل التالي، وتناولوا الأساليب المبتكرة لتقنيات الثورة الصناعية الرابعة.

    وكواحد من المشاركين رفيعي المستوى، عرضت مستشفيات أبولو بعضًا من مشاريعها البارزة، بما في ذلك برنامج الرعاية الصحية الوقائي الشخصي والوقائي المدعوم من منظمة العفو الدولية والذي أطلق عليه اسم"ProHealth" ، وقد تم إطلاقه في أواخر هذا العام للمساعدة في مكافحة الحالات غير المعدية المتزايدة من خلال الاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة لتقييم المخاطر الصحية.

    كما قامت مستشفيات أبولو بالتعاون مع شركة Microsoft India من أجل مشروع واجهة برنامج تطبيق درجة مخاطر الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية (API) حيث تم تصميم هذا المشروع للتنبؤ بخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتعزيز رعاية القلب الوقائية.

    واختتم دكتور هاري براساد حديثه قائلا: "تعد هذه بعض المبادرات التي عرضناها خلال القمة. حيث أننا سنقدم بعض التقدم في أحدث برامجنا التي تركز على الذكاء الاصطناعى، مع توضيح كيف يمكنهم المساعدة في تغيير مستقبل صناعة الرعاية الصحية العالمية".



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن