فيديكس إكسبريس تضم مركبات كهربائية لأسطولها للتخفيف من الأثر البيئي

  • كتب : نهله أحمد

     

    أضافت شركة" فيديكس إكسبريس " ، أكبر شركة للنقل السريع في العالم، أول ثلاث مركبات كهربائية إلى أسطولها في دولة الإمارات كجزء من جهودها المستمرة للتخفيف من الأثر البيئي وتعزيز الخدمات اللوجستية المستدامة.

    وتتميز المركبات الكهربائية بانبعاثات العادم الصفرية، وعند شحنها بالكامل يمكنها تغطية مسافة تشغيلية تبلغ 280 كيلومترًا. وبفضل قدرتها على قطع المسافات الطويلة ووُجود محطات شحن المركبات الكهربائية في مرافق "فيديكس" بدولة الإمارات.

     

    وبإمكان هذه المركبات أن تغطي مسار يوم كامل بسهولة، مما يجعلها خيارًا صديقًا للبيئة لحلول تسليم الميل الأخير.

     

    ويأتي إطلاق المركبات الكهربائية في الإمارات خطوة إلى الأمام، في مهمة الشركة لتحقيق عمليات عالمية محايدة للكربون بحلول عام 2040، حيث تعد كهربة المركبات جانباً محورياً في هذا المسعى.

     

    وكانت قد أكملت الشركة في وقت سابق من العام الجاري تجاربها على المركبات الكهربائية في الإمارات، لاختبار الفعالية التشغيلية لها على طريق قياسي وهي محملة بالطرود بشكل كامل.

     

    وتسعى فيديكس لأن تكون 50% من مشترياتها العالمية من مركبات الاستلام والتوصيل بحلول عام 2025، من المركبات الكهربائية، لتصل إلى 100% بحلول عام 2030.

     

    وتشغل الشركة حالياً أكثر من 400 مركبة كهربائية في ثماني أسواق في جميع أنحاء منطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وإفريقيا، بما في ذلك الهند وجنوب إفريقيا، مع وجود أكبر أسطول من المركبات الكهربائية في المنطقة في الصين، وذلك التزاماً منها للمساعدة على زيادة وتيرة عزل الكربون.

     

    من جهته قال تيسير عواضة، نائب رئيس التخطيط والهندسة في فيديكس إكسبريس آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وإفريقيا: "نحن نلتزم بابتكار واستثمار التقنيات التي تمكننا من تعزيز كفاءة عملياتنا وتقديم خدمات أفضل وأكثر استدامة لعملائنا. مع تزايد تسوق المستهلكين عبر الإنترنت ومراعاة الاستدامة في خياراتهم، فإن استخدام المركبات الكهربائية في عملياتنا يتماشى مع احتياجات عملائنا المتغيرة. ولا يؤدي هذا الجهد إلى تقليل الانبعاثات فحسب، بل يعزز أيضًا النقل الحضري الصديق للبيئة، بما يتماشى مع المبادرة الاستراتيجية للحياد المناخي 2050 في الإمارات".

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن