أطلاق صغر كاميرا في العالم بحجم حبة الملح من " Omnivision "

  • كتب : على الديب

     

    تحمل Omnivision OVM6948 CameraCubeChip الرقم القياسي لأصغر كاميرا متاحة تجارياً في العالم، حيث تبلغ أبعادها 0.65 ملم × 0.65 ملم، وارتفاعها 1.158 ملم فقط.

     

    وتم تطوير الكاميرا بواسطة Omnivision وهي شركة تكنولوجيا عالمية متخصصة في حلول التصوير الرقمي المتقدمة المبتكرة والتناظرية واللمس والعرض، لتطبيقات متعددة عبر العديد من الصناعات.

     

    وتعتمد الكاميرا على مستشعر OVM6948 الصغير، والذي دخل موسوعة غينيس لأصغر جهاز استشعار تجاري في العالم، ويمكن تركيبه على العديد من الأدوات الطبية، بما في ذلك الأسلاك التوجيهية التي تستخدم لمرة واحدة، والمناظير الداخلية، والقسطرة بأقطار صغيرة تصل إلى 1.0 مم.

     

    ويجعل الحجم الصغير -المثير للإعجاب- المستشعر مثالياً للاستخدام داخل أضيق الأوعية الدموية في الجسم لإجراء العمليات العصبية، وطب العيون، والأنف والحنجرة، والقلب، والعمود الفقري، والمسالك البولية، وأمراض النساء، وتنظير المفاصل.

    وعلى الرغم من حجمها الصغير، توفر الكاميرا دقة عالية تبلغ 200 × 200 أو 40 كيلو بكسل في الإضاءة الخلفية، ما ينتج صوراً عالية الجودة لبعض المناطق الأكثر حساسية في جسم الإنسان، وهي أيضاً الكاميرا الوحيدة في العالم المزودة بشريحة مثبتة على الطرف والتي تتميز بإضاءة خلفية توفر أداءً أفضل في الإضاءة المنخفضة للمساعدة في تقليل حرارة الليد.

     

    ونظراً لانخفاض استهلاك المستشعر للطاقة، يتم توليد حرارة أقل عند الطرف البعيد للمنظار، ما يحسن راحة المريض وبالتالي يسمح بإجراءات أطول مدة.

     

    وتتمتع أصغر كاميرا في العالم بمجال رؤية واسع يصل إلى 120 درجة ونطاق تركيز ممتد يتراوح من 3 مم إلى 30 مم، ويمكنها تصوير فيديو بسرعة تصل إلى 30 إطاراً في الثانية، ويمكن أن ينقل خرجها التناظري أكثر من 4 أمتار بأقل قدر من الضوضاء، 

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن