صناديق الاستثمار بوابة الثقة فى البيتكوين

  •  الرئيس التنفيذي لشركة deVere للاستشارات المالية المتنقلة وإدارة الاصول و التكنولوجيا المالية في العالم

     

    تعد صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة "حتمية"، الأمر الذي سيؤدي إلى ارتفاع سعر العملة المشفرة.

    يأتي التقييم الصعودي ، في الوقت الذي انحازت فيه محكمة الاستئناف الأمريكية إلى Grayscale في دعوى قضائية ضد هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) التي رفضت طلب الشركة لتحويل Grayscale Bitcoin Trust إلى ETF.

    تستثمر صناديق الاستثمار المتداولة الفورية مباشرة في الأصول الأساسية، عادة الأسهم أو السندات، بسعر السوق الحالي (السعر الفوري). 

    وهي تهدف إلى تكرار أداء مؤشر معين أو فئة أصول معينة من خلال الاحتفاظ بمحفظة من الأوراق المالية الفعلية التي يتكون منها المؤشر.

    يعد هذا فوزًا قانونيًا تاريخيًا للعملات المشفرة ضد الجهة التنظيمية الأمريكية.

    "إن قرار المحكمة يدمر الحجة المركزية للجنة الأوراق المالية والبورصات لرفض كل صندوق استثماري متداول للبيتكوين على مدى السنوات القليلة الماضية.

    "هذا الفوز يمهد الطريق لصناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين.

    "في أعقاب الحكم الضخم، هناك فرصة ضئيلة للغاية الآن أن تقوم هيئة الأوراق المالية والبورصات بمنع إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة.

    "قدمت مجموعة كبيرة من مديري الأصول ذات الأسماء الكبيرة، من بين آخرين، طلبات لصناديق الاستثمار المتداولة في صناديق بيتكوين المتداولة، ونتوقع أن تنظم هيئة الأوراق المالية والبورصة موافقة جماعية على الطلبات التي تلبي المتطلبات، لأنها لن ترغب في أن يُنظر إليها على أنها صانع الملوك.

    "نحن نعتقد أن صناديق الاستثمار المتداولة في Bitcoin أصبحت الآن أمرًا لا مفر منه. ويمكن أن يصلوا إلى السوق في وقت أقرب مما يتوقعه الكثيرون.

    اعتقد أن سعر العملات المشفرة سوف يقفز عندما يتم إطلاق صناديق Bitcoin المتداولة لثلاثة أسباب.

    "أولاً، إذا تمت الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين، فإن ذلك سيفتح سوق العملات المشفرة لمجموعة واسعة من المستثمرين الذين ربما كانوا مترددين في الاستثمار مباشرة في الأصول الرقمية. يمكن أن يؤدي تدفق رأس المال الجديد من المستثمرين من المؤسسات والأفراد إلى زيادة الطلب على البيتكوين، مما يؤدي إلى زيادة سعرها.

    "ثانيًا، تتضمن صناديق الاستثمار المتداولة عادةً شراء الأصول الأساسية من قبل مديري الصناديق. إذا اتبعت صناديق Bitcoin ETFs هذا الهيكل، فقد يؤدي ذلك إلى إنشاء طلب كبير على عملات Bitcoin الفعلية لدعم أسهم ETF. هذا الطلب المتزايد، إلى جانب العرض المحدود من البيتكوين (بحد أقصى 21 مليون عملة)، يمكن أن يؤدي إلى اختلال التوازن بين العرض والطلب، مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار.

    "وثالثًا، قد يؤدي إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين إلى تحسين التصور العام للعملات المشفرة في نظر الهيئات التنظيمية والمؤسسات المالية التقليدية.

     يمكن أن تجتذب هذه الشرعية المتزايدة المزيد من المستثمرين المحافظين الذين كانوا في السابق حذرين من الشكوك التنظيمية المحيطة بالعملات المشفرة. ومع تدفق المزيد من الأموال المؤسسية إلى السوق من خلال صناديق الاستثمار المتداولة، فإن سعر البيتكوين سيواجه ضغوطًا تصاعدية.

    وتتوقع ديفير أن أول صناديق بيتكوين المتداولة ستكون متاحة في الربع الأول من عام 2024 "إن لم يكن قبل ذلك".

    من غير المرجح أن ينتظر المستثمرون المطلعون حتى الإطلاق المحتمل لصناديق الاستثمار المتداولة لزيادة حيازاتهم من البيتكوين".



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن