بلغت 32 مليون مشترك : خدمة " Amazon Music" تشعل المنافسة" Spotify"

  • كتب : وسيم امام

    في الوقت الراهن، تعتبر Spotify هي الخدمة الموسيقية الأكثر شعبية في العالم. آبل تحاول اللحاق بالركب، وآخر ما سمعناه هو أنها تملك حوالي 60 مليون مشترك. ومع ذلك، يبدو أن الحصان الأسود في سوق الخدمات الموسيقية يعمل الآن على اللحاق بسرعة بالركب، والحصان الأسود في هذه الحالة هي الخدمة الموسيقية Amazon Music، فقد كشفت لنا صحيفة Financial Times أن خدمة Amazon Music تنمو بسرعة كبيرة.

    يدعي التقرير الصادر من الصحيفة المذكورة آنفًا أن خدمة Amazon Music نمت بنسبة قدرها حوالي 70 % في العام 2018، وتفاخرت بإمتلاكها لنحو 32 مليون مشترك. وبطبيعة الحال، هي لا تزال بعيدة عن أمثال Spotify و Apple Music، ولكن على إفتراض أنها كانت قادرة على الحفاظ على نموها، فيجب عليها اللحاق بالخدمات المنافسة بسرعة كبيرة. ويمضي التقرير ليضيف أن Spotify نفسها تنمو بمعدل أبطأ قدره 25 في المئة سنويًا.

    خدمة Amazon Music وصلت إلى السوق في وقت متأخر جدًا مقارنة مع الخدمات الأخرى، فقد تم إصدارها بشكل رسمي في العام 2016 فقط. وكما هو الحال مع خدمة Apple Music، فخدمة Amazon Music تستفيد من قاعدة العملاء الكبيرة التي تملكها شركة أمازون بالفعل من خلال منتجات مثل مكبرات الصوت الذكية Amazon Echo Series. يبدو أيضًا أن خدمة Amazon Music نجحت في كسب ود المستخدمين الأكبر سنًا، حيث يبلغ عمر 14 في المئة من المشتركين في الخدمة نحو 55 عامًا أو أكبر على عكس خدمة Spotify التي تملك 5 في المئة فقط من المشتركين الذين تبلغ أعمارهم 55 عامًا أو أكبر.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن