طلَّاب المملكة يحصدون 18 ميداليةً بمعرض آيتكس 2023 الدولي للاختراع والابتكار والتكنولوجيا

  • كتب : محمد شوقى – سماح سعيد

    حقَّق طلاب وطالبات المملكة المشاركون في معرض «آيتكس 2023م» الدولي للاختراع والابتكار والتكنولوجيا، الذى أقيم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، 18 ميدالية في عدد من المجالات العلمية، منها 10 جوائز ذهبية كبرى، و8 ميداليات فضية، إلى جانب 7 جوائز خاصة من الجهات المشاركة والداعمة.

    وفاز بالذهبية في مجال علوم البيئة الطالب نواف بن محمد العقل،من إدارة تعليم الرياض، والطالب إلياس بن يوسف البطاط، من إدارة تعليم الهيئة الملكية بالجبيل، والطالب عبدالله بن فهد العتيبي، من إدارة تعليم الخرج، والطالب عبد الإله بن محمد بن عيدان، من إدارة تعليم مكة المكرمة، والطالبة غلا بنت متعب النفيعي من إدارة تعليم مكة المكرمة، والطالبة نورة بنت عبد الرحمن القيضي، من إدارة تعليم القصيم، والطالبة يمن بنت زامل العتيبي، من إدارة تعليم جدة.

    كما حصل على الذهبية في مجال الأتمتة والعمليات الطالبة نورة بنت عمر المسند، من إدارة تعليم الرياض، كما حقَّق الطالب عبدالله بن عبده الكناني، من إدارة تعليم القنفذة الميدالية الذهبية في مجال (الروبوتات)، والطالبة ألين بنت عمر القبلان، من إدارة تعليم الرس ذهبية علوم وهندسة المواد.

    ونال الميدالية الفضية في علم وهندسة المواد الطالب سعد بن أحمد الصغير، والطالبة روز بنت عمر الجشي، والطالب عبد الرحمن بن سامي الجوهر، من إدارة تعليم الشرقية، والطالب عبدالله بن فهد السعيد، من إدارة تعليم الأحساء، والطالب يزن بن عوض الشمراني، من إدارة تعليم عسير.

    وحقَّقت الطالبة أميرة بنت علي العجلان، من إدارة تعليم القصيم، الميدالية الفضية في مجال الصحة والتكنولوجيا الحيوية، كما فازت بفضية الصحة والتقنية الطبية الطالبة رأد بنت صالح القحطاني، والطالبة رأف بنت صالح القحطاني، من إدارة تعليم جدة.

    وتأتي مشاركة أبناء وبنات المملكة في إطار استمرار نهج وزارة التعليم في دعم واكتشاف طلابها وطالباتها الموهوبين والمبدعين، ورعايتهم وتشجيعهم وصولاً إلى مشاركتهم وتمثيلهم المملكة في المحافل الدولية؛ وذلك للتعريف بقدراتهم وإمكاناتهم؛ بما يعزّز حضورهم وتفوقهم على صعيد المنافسات العالمية.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن