تعلن أفريقيا داتا سنترز أنها ستبدأ تشييد منشأة جديدة في أكرا في غانا

  • كتب : باسل خالد 

     

     

     كشفت أفريقيا داتا سنترز، وهي أكبر شبكة من منشآت مراكز البيانات المترابطة والناقلة والحيادية في القارة، أنها ستبدأ قريبًا البناء على أرضها المكتسبة حديثًا في منطقة الأعمال المركزية في أكرا في غانا. تم تصميم المنشأة الجديدة بطاقة أولية 10 ميغاواط، والتي يمكن أن تتوسع إلى 30 ميغاواط حسب الطلب. ستكون أكبر منشأة في غرب إفريقيا حتى الآن، خارج نيجيريا.

    مراكز البيانات هي أساس النمو الاقتصادي الرقمي في جميع أنحاء العالم؛ إن تطوير أنظمة بيئية مستدامة ومكتفية ذاتياً لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات أمر مستحيل بدونها. سيتم بناء المنشأة الجديدة ضمن مخطط مشروع إعادة تطوير معرض غانا التجاري في لا في أكرا، وهو أحد المواقع المركزية الرئيسية في المدينة. من المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى في غضون 12 شهرًا.

    تعد هذه المنشأة الجديدة جزءًا من خطط التوسع القاري لأفريقيا داتا سنترز التي تغطي 10 من المراكز الاقتصادية الرئيسية في أفريقيا، بما في ذلك جنوب أفريقيا وزامبيا وكينيا ورواندا ومصر والمغرب والسنغال وساحل العاج وأنغولا. يعد هذا التوسع الذي لا مثيل له، الذي تموله جزئيًا مؤسسة تمويل التنمية الدولية الأمريكية (DFC) التابعة لحكومة الولايات المتحدة، مبادرة مهمة لتسريع البنية التحتية والخدمات الرقمية التي يقودها القطاع الخاص في أفريقيا.

     "نواصل تقديم خدمات ومنتجات معترف بها دوليًا من خلال ليكويد إنتيليجنت تكنولوجيز وأفريقيا داتا سنترز. يقول هاردي بيميوا، الرئيس التنفيذي لمجموعة ليكويد إنتيليجنت تكنولوجيز "تمتلك ليكويد بالفعل أكبر شبكة ألياف عابرة للحدود في أفريقيا، وتكمل توسع بصمة مراكز البيانات لدينا، مما يتيح تحولا رقميا أسرع في القارة".

    وقال السيد سكوت ناثان، الرئيس التنفيذي لمؤسسة تمويل التنمية الدولية الأمريكية: "تفخر مؤسسة تمويل التنمية الدولية الأمريكية بدعم أفريقيا داتا سنترز. ستكون هذه المنشأة الجديدة في أكرا استثمارًا في البنية التحتية الحيوية مما يساعد على ربط السكان الأفارقة والسوق الذين يتزايد عددهم بسرعة بالفرص العالمية. يتماشى التزام مؤسسة تمويل التنمية الدولية الأمريكية بتعزيز البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في غرب أفريقيا مع الالتزامات التي تعهد بها الرئيس بايدن لتعبئة رأس المال الخاص لهذا النوع من استثمارات البنية التحتية العالمية عالية الجودة التي تعمل على تحسين حياة الناس. سيساعد مركز البيانات الجديد هذا في تحقيق ذلك في غانا وللمنطقة، وخلق فرص عمل من خلال تحسين ظروف العمل الحالية وفي الوقت نفسه جذب الشركات المعتمدة على البيانات التي تتطلع إلى الاستثمار وتوسيع عملياتها ".

    قال كبير مستشاري الحكومة الأمريكية السيد أموس هوشتاين: "يجسد هذا الاستثمار التزام حكومة الولايات المتحدة بموجب الشراكة من أجل البنية التحتية العالمية والاستثمار (PGII) لإطلاق رأس المال العام والخاص للاستثمار المستدام في البنية التحتية. إلى جانب مراكز البيانات في جنوب أفريقيا وكينيا، يضع مركز بيانات غانا الأساس لثورة رقمية في القارة.

    مرحباً بالاستثمار الجديد،  صرح صاحب السعادة نانا أدو دانكوا أكوفو-أدو، رئيس غانا: "إن إنشاء مركز بيانات جديد بقدرة 10 ميجاوات تابع لمركز البيانات الإفريقي، في قلب مدينة أكرا، يعد خطوة مهمة نحو سد فجوة البنية التحتية  وتطوير اقتصادنا الرقمي بشكل أكبر. هذا الاستثمار واندفاع الحكومة لرقمنة جميع قطاعات الاقتصاد سيمكننا من زيادة قدرتنا على الوصول إلى الخدمات الرقمية ، ومساعدتنا بشكل أكبر على جذب الاستثمار الأجنبي المباشر إلى اقتصادنا ".

    "يعد مركز البيانات الجديد في غانا خطوة مهمة نحو تحقيق هدف مراكز البيانات الأفريقية المتمثل في تضييق الفجوة الرقمية في منطقة غرب أفريقيا. تعتبر مراكز البيانات عالية النطاق، التي تفضلها كبرى شركات التكنولوجيا الأمريكية والشركات متعددة الجنسيات والبنوك والمؤسسات المحلية الأخرى ، من اختصاص أفريقيا داتا سنترز. بالإضافة إلى ذلك، يتم دعم مراكز البيانات بقدرة تخزين شمسية وبطارية مستقلة، مما يمكننا من جلب التقنيات الرقمية مع التخفيف من تأثيرنا البيئي ".

    توزيع APO Group بالنيابة عن Africa Data Centres.
     

    اتصال وسائل الإعلام:
    التقنيات السائلة الذكية:
    Angela.Chandy@l Liquid.tech

    مراكز البيانات الأفريقية:
    Carla.White@africadatacentres.com

    منصات التواصل الاجتماعي:
    تويتر   https://twitter.com/africa_dc
    لينكد إن  https://www.linkedin.com/company/africa-data-centres/
    فيسبوك:https://www.facebook.com/AfricaDataCentres 
    يوتيوب https://apo-opa.info/3JADTNv

    عن ليكويد إنتيليجنت تكنولوجيز:
    ليكويد إنتيليجنت تكنولوجيز هي شركة تابعة لشركة كسافا تكنولوجيز، وهي مجموعة تكنولوجية أفريقية. مقرها في لندن. تتواجد شركة كسافا تكنولوجيز في 31 دولة في أفريقيا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية والولايات المتحدة الأمريكية. لقد أثبتت ليكويد نفسها بقوة كمزود رائد للبنية التحتية الرقمية لعموم أفريقيا من خلال شبكة النطاق العريض للألياف التي يبلغ طولها 100,000 كيلومتر واتصال عبر الأقمار الصناعية يوفر وصولاً عالي السرعة إلى الإنترنت في أي مكان في إفريقيا. تعمل ليكويد أيضًا على الاستفادة من شبكتها الرقمية لتوفير الحلول السحابية والأمن السيبراني من خلال شراكات إستراتيجية مع شركاء عالميين رائدين. ليكويد هي مجموعة حلول تقنية شاملة توفر حلولًا رقمية مخصصة لمؤسسات القطاعين العام والخاص والشركات الصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء القارة. https://www.Liquid.Tech

    نُبذة 



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن